رياضة

الصفقات التبادلية والإعارات.. مظاهر سوق الانتقالات بالدوري المصري

12-11-2020 | 11:40

الأهلي والزمالك

راجح الممدوح

اشتعل سوق الانتقالات بالدوري الممتاز المصري، في إطار الاستعداد للموسم الجديد بعدة مظاهر، وأصبح الدوري المصري محط أنظار الأسواق العالمية والعربية، بعد تواجد نادي بيراميدز في الساحة وصراع القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك.

وفي هذا السياق تستعرض «بوابة الأهرام» أهم المظاهر التي سيطرت على سوق الانتقالات في الدوري الممتاز المصري خلال الأيام الأخيرة.

- الصفقات التبادلية بين الأندية: نجد النادي الأهلي يبحث عن صفقة تبادلية مع بيراميدز في انتقال أحمد الشيخ مقابل محمد فاروق، وكذلك في الزمالك يبحث مسئولوه دخول الثلاثي كريم بامبو ومحمد عبدالسلام والحارس الشاب محمد صبحي في صفقات تبادلية.

وكذلك صفقات تبادلية بين الأهلي وسموحة والاتفاقات بين إدارة الناديين جعل وجهة الراحلون عن القلعة الحمراء الفريق السكندري بعد مطالب بشراء أحمد ياسر ريان ومحمد عبدالمنعم والمدافع المغربي بدر بانون الذي طلب فرج عامر استعارته قبل غلق فترة القيد.

- التخلص من الأجانب أصحاب المردود الضعيف: أمثال أليو بادجي وجيرالدو في النادي الأهلي وفي الزمالك كابونجو كاسونجو ومحمد أوناجم الذي يطلب فريقه الوداد إعادته مرة أخرى ولو على سبيل الإعارة من الزمالك.

- ارتفاع سوق اللاعبين: بسبب تواجد نادي بيراميدز على الساحة منذ عامين، وتعاقد النادي مع أبرز المدربين واللاعبين آخرهم رمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد فتحي من النادي الأهلي ومحمود وادي مهاجم النادي المصري وأخيرا التعاقد مع المدرب الأرجنتيني أروا بارينا.

- عودة اللاعب الهارب التونسي فخر الدين بن يوسف وتعاقد الإسماعيلي معه مرة أخرى لمدة موسم في صفقة انتقال حر للدراويش.

- أصبح نادي الاتحاد بوابة استقبال الراحلين عن النادي الأهلي وآخرهم اللاعب حسام عاشور الذي رحل بعد انتهاء علاقة اللاعب بالنادي الأهلي على خلفية الأزمة التي نشبت بين الطرفين بسبب عدم قناعة الأحمر بالتجديد للاعب وهو ما جعله ينتقل لزعيم الثغر، وكذلك اللاعب المهاري عمار حمدي الذي لم يجد فرصته داخل القلعة الحمراء والتعاقد مع كريم يحيي مدافع النادي الأهلي في صفقة انتقال نهائي لمدة ثلاثة مواسم والانتهاء من اعارة اللاعب الإيفواري رزاق سيسيه للمرة الرابعة داخل جدران سيد البلد.

- صفقات الإسماعيلي: عقد الدراويش العديد من الصفقات الجديدة وعلى رأسهم الأنجولي آري بابل والبرازيلي باتريك فييرا وأحمد مصطفى جناح جنت البلجيكي، كما تعاقد الإسماعيلي مع الظهير الجزائري رضوان شريفي قادما من اتحاد العاصمة.

- تعاقد الوافد الجديد على الدوري الممتاز المصري نادي البنك الأهلي: مع محمد كوفي، أحمد ياسر وعاصم صلاح وبهاء مجدي وأحمد ياسين وشادي رضوان ومحمد فخري على سبيل الإعارة من النادي الاهلي وهناك صفقات جديدة يجهز لاتمامها خلال الأيام المقبلة.

- تعاقد فريق سموحة السكندري مع رفيق كابو مهاجم دجلة وأطهر الطاهر اللاعب السوداني وكذلك محمود البدري مدافع الانتاج الحربي ويطلب أحمد ياسر ريان من الأهلي وبدأ أحمد سامي المدير الفني الواعد يستكشف فريق سموحة بالنيولوك الجديد بعد ختامه الموسم المنقضي في المركز الخامس ويصارع على اللعب بالبطولة العربية.

- نجح نادي إنبي في التعاقد مع ثلاثي أسوان محمود نعيم ظهير الفريق وزميله المدافع إبراهيم القاضي وإبراهيم جلال مهاجم أبناء الصعيد لتدعيم صفوفه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة