اقتصاد

طارق شوقي: لا تأجيل للدراسة تحت أية ظروف

10-11-2020 | 18:57

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

علاء أحمد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لن يتم إيقاف العام الدراسي، تحت أية ظروف سواء في ظل أزمة «كورونا» أو بدون أزمة «كورونا».


وأضاف خلال مشاركته فى مؤتمر بحضور مسئولي البنك الدولي، مساء اليوم، «أننا حريصون أن لا يضيع العام الدراسي على الطلاب، ونمتلك العديد من الوسائل لإتمام العام الدراسي».

وحذر «شوقي» من الشائعات التى تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن هدفها التشويش على نظام التعليم، وضرورة استقاء المعلومات من الجهات الرسمية.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، الرؤية المصرية لإعادة تصميم التعليم المصري وأوجه التعاون مع البنك الدولي ورحلة بناء التعليم المصري الجديدة والتي بدأت في أواخر عام 2017 وتغطي الآن خمس سنوات تعليمية (من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي).

كما استعرض الدكتور طارق شوقي، مراحل تطوير التعليم في المرحلة الثانوية الذي يستهدف تغييرا عميقا في أساليب التقييم للتوجه نحو فهم مخرجات التعلم بدلا من التقييم القديم الذي يقيس مهارات الحفظ والاسترجاع.

وأوضح العرض الذي قدمه وزير التربية والتعليم، مراحل استخدام التقنيات الحديثة وما قامت به مصر منذ بداية جائحة كورونا، بما في ذلك منصات التعلم الرقمي والتعليم عن بعد واستكمال خطط بناء تعليم مصري عصري بجودة عالمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة