ثقافة وفنون

"خان المغربي" تحتفل بـ 25 عاما على تأسيسها بمعرض في متحف محمود مختار

9-11-2020 | 12:49

متحف محمود مختار

أ ش أ

تطلق قاعة خان المغربي لعرض الفنون التشكيلية في السابعة من مساء غد الثلاثاء سلسلة احتفالاتها بمرور 25 عاما على تأسيسها وذلك من خلال معرض جماعي يستضيفه متحف محمود مختار بالجزيرة في بادرة للتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة برئاسة الفنان خالد سرور.


يشمل المعرض أكثر من 130 عملا فنيا ( تصوير- نحت- خزف) ويشهد حفل الافتتاح حضور عدد من الفنانين، بالإضافة الى عزف على الساكسفون للفنان علي عاشور.

ويشهد المعرض في أسبوعه الثاني حفلا موسيقيا للفنان عماد حمدي وفرقته في السابعة من مساء الثلاثاء 17 نوفمبر، ويستمر المعرض حتى الاثنين 23 نوفمبر. ويضم المعرض أعمالا لنحو 43 فنانا من مختلف الأجيال تعكس مسيرة القاعة في دعم حركة الفن المصري الحديث والمعاصر، ومن بين الأعمال المعروضة مساهمات لكبار الفنانين الراحلين ومنهم: الغول أحمد، إيهاب شاكر، تحية حليم، زكريا الخناني، زينب عبد الحميد، سالم صلاح، سعيد العدوي، شوقي زغلول، عايدة عبد الكريم، عدلي رزق الله.

كما يضم أعمالا لعدد من الفنانين المعاصرين أمثال: إبراهيم الدسوقي، الدسوقي فهمي، حسن عبد الفتاح، حلمي التوني، علياء الجريدي، عمر عبد الظاهر، فتحي عفيفي، محمد شاكر، محمد مندور، محمد عرابي، محمد فيومي، منى عليوة، هند عدنان، ووليد جاهين.

وتقدم القاعة كذلك أعمالا لفنانين من جيل الشباب: إسلام الريحاني، تامر سيد، سمر مجدي، ميسون الزوربا، ياسمينا حيدر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة