أخبار

"الأمين العام للوكالة المصرية" يلتقي بالمدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية

2-11-2020 | 17:29

جانب من اللقاء

سمر نصر

التقى السفير محمد خليل، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز الاستفادة من الدور الذي يقوم به المعهد في مجالات الأبحاث والتدريب والاستشارات بشكل عام وتجاه القارة الإفريقية بشكل خاص.


تم التطرق في هذا الصدد إلى الدورات التدريبية التي ينظمها المعهد، ومنها البرنامج التدريبي الذي نظمه العام الماضي في مجال القيادة للمرأة الإفريقية، وحرص فيه على وجود آلية متابعة مع المشاركات في البرنامج من خلال مطالبتهن بتنفيذ مشروعات إدارية في بلدانهن بناء على ما تم التدرب عليه في مصر.

كما تمت الإشارة إلى حرص المعهد منذ تفشي جائحة كورونا على تنظيم ندوات عبر شبكة الإنترنت للمتدربين والمتدربات الأفارقة، في ضوء سعيه إلى نقل الخبرة المصرية في مجال الإدارة إلى الأشقاء بالقارة الإفريقية.

وتم التأكيد خلال المقابلة على تطلع كل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمعهد إلى العمل سويا، وذلك في إطار وحدة الأهداف بين الجانبين والخاصة بتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وكذلك الأجندة الإفريقية للتنمية 2063.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة