أخبار

وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع شركات صينية لتنفيذ مشروع الخلايا الشمسية

2-11-2020 | 10:08

المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربى

مها سالم

اجتمع المهندس محمد أحمد مرسي،  وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع ممثلي شركة "شنت" الصينية ووفد مجموعة "إنارة" لمناقشة سبل التعاون المشترك لتنفيذ مشروع مجمع إنتاج الخلايا الشمسية بدءًا من الرمال.


استعرض الوزير  خلال اللقاء آخر المفاوضات مع عدد من الشركات الصينية لإنشاء مجمع صناعى لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدء من الرمال، فى إطار اهتمام القيادة السياسية فى مصر بضرورة توليد الطاقة الكهربائية من المصادر الطبيعية لدعم الطاقة واستغلال الثروة الطبيعية كالشمس والرمال المصرية بما يحقق أقصى استفادة ويضاعف القيمة المضافة للمشروع، وأكد أن هذا اللقاء يأتى فى ضوء تفعيل بروتوكول التعاون الموقع في شهر أبريل الماضي مع شركة "إنارة" للتعاون في مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية من الكوارتز المصري.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة تسعى لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية، مشدداً على أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر مما يمكنها من فتح آفاق جديدة مع مختلف الدول الأخرى.

ومن جانبه أكد المهندس أشرف هلال ممثل شركة "شنت" الصينية استعداد الشركة لإقامة شراكة مع شركات الإنتاج الحربي والجهات المعنية من أجل المساهمة فى تنفيذ هذا المشروع ونقل التكنولوجيا التى تمتلكها الشركة فى هذا المجال إلى شركات الإنتاج الحربي ، مؤكداً ثقته بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من مقومات تكنولوجية وبشرية تساهم فى إقامة شراكة صناعية ناجحة.

ومن جانبه أوضح المهندس شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة "إنارة" أنها قامت خلال الفترة الماضية في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين بحزمة من الإجراءات الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع وتذليل أي عقبات خاصة بالمشروع وذلك بالتعاون مع الشركاء الصينيين والدوليين وبالتنسيق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وأوضح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمى للوزارة – محمد عيد بكر – أن هذا اللقاء يأتى فى إطار التفاوض مع عدد من الشركات الصينية للتعاون فى مجال توطين تكنولوجيا إنتاج ألواح الطاقة الشمسية ، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الأطراف الثلاثة لمتابعة تنفيذ إمكانية التعاون لإنشاء مجمع الخلايا الشمسية فى مصر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة