أخبار

كلمة المستشار لاشين إبراهيم خلال مؤتمر الإعلان عن نتيجة الجولة الأولى من انتخابات "النواب"

1-11-2020 | 14:58
كلمة المستشار لاشين إبراهيم خلال مؤتمر الإعلان عن نتيجة الجولة الأولى من انتخابات النوابالمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
Advertisements
شريف أبو الفضل

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بكلمته التي ألقاها خلال مؤتمر صحفي، من مسرح التليفزيون بمبنى "ماسبيرو"، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.


وجاء نص الكلمة كالآتي:
بسم الله الرحمن الرحيم شعب مصر العظيم سلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد انتهت بحمد الله وفضله إجراءات انتخاب أعضاء مجلس النواب في جولتها الأولى من المرحلة الأولى اليوم نعلن على حضراتكم نتيجة الانتخابات.

السيدات والسادة لقد سبق وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد دعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب والجدول الزمني خلال المدة التي حددتها الهيئة لتلقي طلبات الترشح، وتقدم عدد من المترشحين وبعد التنازلات ووفاة أحد المترشحين بلغ عددهم 1861 مترشحا على المقاعد الفردية بالمرحلة الأولى وعدد 568 مترشحا أصليا واحتياطيا على المقعد المخصص للطوارئ في قطاعين.

وقد أجريت انتخابات خارج مصر على مدار أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر 2020 مصر على مدار يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 من الشهر ذاته وحقا نقول لقد كانت انتخابات تنافسيه ترشح فيها من استوفى الشروط المقررة قانونًا لمن أبدى رغبته في الترشح وأجريناها نحن الهيئة الوطنية للانتخابات وبأقصى معايير الشفافية والنزاهة الدولية.

السيدات والسادة أجريت انتخابات مجلس النواب في ظروف بالغة الصعوبة في العالم أجمع، وهي تلك الناجمة عن فيروس كورونا، ورغم كل ذلك استطاع شعب مصر العظيم أن يعبر هذه الظروف باقتدار وأثبت للعالم أجمع أنه قادر على مواجهة هذه الصعوبات مهما كلفه ذلك.

وشجع ذلك ما قامت به الدولة من توفير كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا منها على سلامة جمهور الناخبين ولتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في جو تحوطه السلامة وتوصلنا إلى تنفيذ الاستحقاق الدستوري.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة