اقتصاد

رئيس"التمثيل التجاري" يبحث مع وفد روسي معوقات تصدير الألبان والأسماك المصرية

23-10-2020 | 16:12

رئيس جهاز التمثيل التجارى خلال لقائه الوفد الروسى

ولاء مرسي

استضاف جهاز التمثيل التجاري جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الدكتور أحمد مغاوري وكيل أول الوزارة ورئيس الجهاز مع فاسيلي اوسماكوف نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، والوفد المرافق له.


قال مغاوري، إن هذه الزيارة ناقشت أهمية تضافر جهود مسئولي البلدين لتذليل المعوقات التي تقف حائلاً أمام انسياب حركة التجارة ومن بينها تسجيل بعض المنتجات ومنها الألبان والأسماك المصرية.

ولفت مغاوري، إلى أن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر تصدر جلسة المباحثات حيث تعد هذه المنطقة والمقرر إنشاؤها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نواة لجذب استثمارات روسية ضخمة تستغل موقع مصر كمحور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية الى مختلف الاسواق العالمية وبصفة خاصة السوق الأفريقي.

وأشار في بيان، اليوم الجمعة، إلى أن الاجتماع تناول أيضا بحث موضوعات التعاون المشترك بين البلدين خاصة في ظل الإعداد لعقد الدورة الثالثة عشر من اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة والمقرر عقدها خلال شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تغطى أعمال اللجنة كافة موضوعات التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، مؤكداً حرص الجانبين على الخروج بنتائج مثمرة وخطة عمل واضحة لتعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.
.
ونوه رئيس جهاز التمثيل التجاري الى انه تم ايضاً خلال المباحثات تأكيد أهمية الانتهاء من المفاوضات الجارية بين مصر ودول تجمع الاتحاد الاوراسي والتي تضم الى جانب روسيا كل من بيلاروسيا وارمينيا وكازاخستان وقيرغيرستان بهدف التوصل الى اتفاق تجارة حرة يسهم في تعزيز حركة التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة