ثقافة وفنون

مهرجان «أيام القاهرة الدولي للمونودراما»: مد فترة المشاركات المصرية حتى 15 نوفمبر

20-10-2020 | 14:32

المخرج أسامة رءوف رئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي

منة الله الأبيض

أعلنت إدارة مهرجان «أيام القاهرة للمونودراما» تمديد موعد تلقي استمارة المشاركة للعروض المصرية حتى 15 نوفمير القادم بدلًا من 25 أكتوبر الحالي، وذلك استعدادا للدورة الرابعة من المهرجان الذي يقام تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


وقال د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، إن تمديد فترة تلقي المشاركة للعروض المصرية يأتي في إطار إتاحة الفرصة لأكبر قدر من العروض ولتكون أكثر جاهزية.

وأكد «رؤوف» أنه سوف يتم اختيار أفضل العروض المصرية للمشاركة بالمسابقة الدولية لأيام القاهرة للمونودراما والتي تقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وبدعم من مؤسسات الوزارة ومنها قطاع الإنتاج الثقافي وأكاديمية الفنون وصندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الثقافة الخارجية والبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والهيئة العامة لقصور الثقافة والهيئة العامة للكتاب.

وأضاف أن شروط المشاركة لعروض المونودراما المصرية قد تحددت في أن يكون العرض مصريا خالصا في جميع عناصره، عدا التأليف، وألا يكون العرض المتقدم للمشاركة قد مر على إنتاجه عامين بحد أقصى، وألا تزيد مدة العرض عن نصف ساعة، كما يرحب المهرجان بعروض الأماكن المفتوحة.

وأوضح أن إدارة المهرجان لا تتحمل إقامة وإعاشة وانتقالات فريق العمل وديكوراته بالنسبة لعروض المحافظات.

يذكر أن الدورة السابقة أقيمت في فبراير الماضي وفد حفلت بمشاركة أكثر من ١٥ دولة وحلت روسيا ضيف شرف للمهرجان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة