أخبار

مدير الكلية الحربية للخريجين الجدد: القائد كلمة فلا تبخل بها

20-10-2020 | 11:59

اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية

مها سالم

دماء جديدة تضخ اليوم في شرايين الوطن.. خيرة الشباب وزينة الرجال فخر مصر وعزها ضباط القوات المسلحة.. وحوش الصحراء ونسور الجو والبحار.. في وقت السلم هم سند الأمة وفخر العرب وفي وقت الحرب هم حماة الأرض والعرض، خط دفاعنا ومبعث أمننا.. حماة الوطن.


"بوابة الأهرام" التقت بمديري الكليات العسكرية على هامش حفل التخرج الذي شرف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، وقدم اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية التهنئة لجميع الطلاب فى الكلية وأهاليهم متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية، لافتاً إلى أنهم من اليوم وبعد لحظة تخرجهم أصبحوا ضباطاً مقاتلين في منظومة القوات المسلحة، بمثابة دم جديد تزداد القوات المسلحة به قوة وصلابة.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن الطلاب الخريجين يتميزون بالوعي والانتماء والولاء للقوات المسلحة والوطن الداعي والدافع لتنفيذ المهام المكلفين بها، مؤكداً وجود تحديات كبرى تواجه مصر، ولذلك وطبقًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة يتم عقد لقاءات دائمة للطلاب مع القادة والساسة وأساتذة الإعلام والجامعات وفي جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية، لبث الانتماء لدى الطلبة وزيادة وعيهم ضد حروب الجيل الرابع والخامس.

ولفت اللواء أشرف سالم إلى أن فترة إعداد الطالب فى الكلية تبدأ فترة إعداد أساسي لكافة الكليات والمعهد الفني، تستغرق 50 يوما، وذلك للتأهيل ورفع مستوى القيادة وتحويل شخصيته من فرد مدني لمقاتل من خلال مدة الإعداد، بالتوازي مع تدريبات للياقة البدنية إلى جانب أسس عسكرية ثم يتم توزيعهم على الكليات التخصصية ليبدأوا مرحلة جديدة من الإعداد العلمي والعسكري المتخصص.

وحول النصيحة التى يقدمها مدير الحربية لطلابه الخريجين، فنصحهم على المستوى الشخصي بالاهتمام بزيادة الوعي واللياقة البدنية والثقافة العامة وكذلك الانضباط والالتزام مع القادة والمرؤسين على السواء وأن يحققوا العدل بين الجنود وينشروا الوعي الفكري ويكونوا على تواصل بصفة دائمة، وعليهم أن يكونوا أقوياء في الحق وأمناء في المسئولية، واختتم التصريحات بنصيحة ذهبية لخريجي الكلية الحربية قائلا: "القائد كلمة فلا تبخل بها".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة