رياضة

مصادر: السنغالي «إمباكي» يثير غضب الحكام في اختبارات القائمة الدولية

19-10-2020 | 16:29

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"

راجح الممدوح

قالت مصادر بلجنة الحكام، إن السنغالي إمباكي مسئول اللياقة البدنية بلجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» غضب الحكام في اختبارات اللياقة البدنية للحكام «وارنر تيست» التي أُقيمت بملعب جهاز الرياضة العسكري استعدادًا لإرسال القائمة الدولية للموسم الجديد 2021.


وجاء غضب الحكام من مسئول اللياقة البدنية السنغالي الذي حضر الاختبارات بسبب سماحه للحكم الدولي المساعد تحسين أبو السادات بإعادة اختبار الكودا 4 مرات واعتماد نجاحه في المرة الرابعة بعد أن كان راسبا وهو ما تسبب في تذمر وغضب بين الحكام داخل ملعب الاختبار.

وأكدت المصادر أن السنغالي إمباكي تعمد التغاضي عن رسوب الحكم الدولي المساعد باعتباره حكما دوليا، وهو ما يعني أن لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم تريد إرسال نفس أسماء حكام القائمة الدولية الحالية، ولا تريد التغيير بالرغم أن هناك حكاما أصبحوا لا يظهرون بصورة جيدة بدنيا في مباريات الدوري الممتاز.

وقالت المصادر إن الحكم المساعد هاني خيري أدى اختبارات اللياقة البدنية واختبار الكودا بنجاح واقتدار وأصبح قريبا من الدخول في القائمة الدولية للموسم الجديد إذا أرادت لجنة الحكام باتحاد الكرة التغيير.

وفي نفس السياق، رسب 4 حكام في اختبار الكودا وهم تامر رشاد ومحمد محمود لطفى وشهاب راشد وأحمد لطفي وسط تعنت من مسئول اللياقة البدنية السنغالي إمباكي، الذي في المقابل سمح للمساعد الدولي تحسين أبو السادات الإعادة أكثر من مرة لنجاحه في الاختبار وسط ذهول كل من حضر الاختبار، الأمر الذي جعل بعض الحكام يطالبون اللجنة الرئيسية وعلى رأسهم الثنائي وجيه أحمد وعزب حجاج بتطبيق القانون ومبدأ المساواة والعدالة بين الجميع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة