حـوادث

سقوط مزور محترف للاحتيال على الطلبة بشهادات وهمية

19-10-2020 | 12:46

ضبط شخص - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص لإدارة كيان تعليمى وهمى بمدينة نصر، والاحتيال على الطلبة راغبي الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا، وتحصل منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.


أكدت المعلومات والتحريات قيام (حاصل على بكالوريوس، مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى مجال الاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية والمتوسطة راغبى الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا، وإيهامهم بأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية دولية تخصصية معتمدة من الجامعات المصرية والأجنبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج.

وتبين قيام المذكور بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية وتمكن جراء ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على الشهادات، وتحصل منهم على مبالغ مالية نظير ذلك تراوحت ما بين 1000 إلى 4000 جنيه من كل دارس.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف مقر الأكاديمية المشار إليه، وأمكن ضبط المتهم، وعثر على (كمية من الشهادات الدراسية تفيد حصول أصحابها على دبلومات دراسية مزورة بالكامل – 3 كلاشيهات – كمية من إيصالات استلام نقدية لمبالغ مالية).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة