سوشيال ميديا وفضائيات

طارق تهامي: مجلس الشيوخ سيخفف الضغط على النواب وسيكون عونا للرئيس| فيديو

18-10-2020 | 14:06

النائب طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ

إيمان فكري

قال طارق التهامي، عضو مجلس الشيوخ، إن المجلس التشريعي يتكون من غرفتين؛ الغرفة الأولى مجلس النواب، والثانية مجلس الشيوخ، وها هو شكل البرلمان الحالي بعد التعديل الدستوري الأخير، لافتًا إلى أن مجلس الشيوخ يكون دوره الأساسي بمثابة عقل مفكر يطرح أفكارًا جديدة متعلقة بالتشريعات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأفكارًا جديدة لمصر خارج الصندوق.


وأضاف "التهامي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، أنه يتمنى أن تكون لهذا المجلس إضافة حقيقية، ويكون المجلس بمثابة خطوة إلى الأمام في إطار التشريعات مع مساندة تحول مصر إلى دولة حديثة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه يعترف بأن مجلس النواب كان متعرضًا لضغوط شعبية تتعلق بأعضائه نظرًا لكثرة الخدمات التي كان مسئولًا عنها في جميع الدوائر الانتخابية، لأنه لم تكن هناك حينها مجالس أخرى تقوم بهذه المهام.

وأكد أن مجلس الشيوخ سيخفف الضغط كثيرا عن مجلس النواب، مشيرًا إلى أن جميع الأعضاء عقول في جميع المجالات سواء اقتصادية أو سياسية أو فكرية أو فنية، يمثلون مجلس الشيوخ ويعاونون الرئيس السيسي في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الأيام القادمة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ سيكون له دور تشريعي وليس دورًا رقابيًا، لأنه لم يمتلك الأدوات التي يمتلكها مجلس النواب، ولكنه يستطيع أن يقدم أفكارًا تشريعية جديدة، موضحًا أنه في المستقبل عندما يثبت مجلس الشيوخ إمكاناته وقدراته قد تحدث تعديلات فيما يتعلق باختصاصاته.


فيديو

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة