أخبار

مساعدة وزير الخارجية للشئون الأمريكية تجتمع بسفراء دول أمريكا اللاتينية لمناقشة العلاقات الثنائية

15-10-2020 | 23:43

مساعدة وزير الخارجية للشئون الأمريكية تجتمع بسفراء دول أمريكا اللاتينية

عقدت السفيرة د. ماهي عبد اللطيف مساعدة وزير الخارجية للشئون الأمريكية، اجتماعاً مع سفراء دول أمريكا اللاتينية المُعتمدين بالقاهرة، اليوم، في إطار الاجتماعات الدورية التي يتم تنظيمها مع السفراء اللاتينيين لمناقشة العلاقات الثنائية، وسبُل الارتقاء بها، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.


وتناول اللقاء استعراض ما تم إنجازه في إطار إستراتيجية تطوير العلاقات المصرية اللاتينية، والتي تكللت بعقد عدة مشاورات سياسية ناجحة ومثمرة مع العديد من دول القارة اللاتينية، وهي كولومبيا والبرازيل والمكسيك، فضلاً عن فتح الأسواق اللاتينية أمام المزيد من الصادرات المصرية التي أثبتت نجاحاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، خاصةً في المجال الزراعي.

وأشارت مساعد الوزير للشئون الأمريكية إلى وجود تقدم ملموس في المفاوضات الخاصة بتدّشين خط طيران مباشر بين مصر والبرازيل، مُعربة عن أملها في حلّ جميع العوائق في هذا الصدد، لما سيكون له من مردودٍ إيجابيّ ملموس على دفع العلاقات المصرية - اللاتينية إلى آفاقٍ أرحب.

من جانبهم، أكد سفراء أمريكا اللاتينية على المكانة المتميزة التي تحظي بها مصر لدي الدول اللاتينية كونها الدولة المحورية في محيطها الإفريقي والعربي وعن تطلعهم لتعزيز العلاقات بين الجانبين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأوسع. كما أشادوا بالجهود التي قامت بها وزارة الخارجية على مدار العام الماضي في إطار تطوير العلاقات المصرية اللاتينية، والتي شهدت إنجازات عديدة، كان من أهمها تنشيط آلية المشاورات السياسية، وما ترتب عليها من وجود قناة دائمة للتشاور والتنسيق في شأن الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات في مجالات مُختلفة، بهدف تعزيز العلاقات المصرية اللاتينية.

وفي ختام الاجتماع، أكدّ السفراء اللاتينيون تطلعهم بأن العلاقات المصرية اللاتينية  تشهد مزيداً من النمو والازدهار بما يحقق المصالح المتبادلة للطرفين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة