أخبار

«خلي صوتك دايما مسموع».. مبادرة مرشحة «تنسيقية شباب الأحزاب» للتوعية السياسية لشباب القليوبية

13-10-2020 | 21:16

أميرة العادلي

عقدت أميرة العادلي، مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب ‏والسياسيين على «القائمة الوطنية من أجل مصر» قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ورشة عمل تحت عنوان «خلى صوتك دايما مسموع» مع شباب محافظة القليوبية من مدينة بنها لتعريفهم بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ودعم مشاركتهم بالحياة السياسية.


وتضمنت الورشة حلقات نقاشية، حول دور مجلس النواب في المرحلة القادمة لدعم المواطن المصري في مجال الصحة والحماية الاجتماعية، ورؤية مجلس النواب في دعم المرأة وذوي الهمم، والعقبات التي تواجه قانون التصالح علي مخالفات البناء وآليات حلها، كما سلطت الضوء على بعض المحاور الأساسية في مجالات الصحة، ودعم وتمكين المرأة وذوي الإعاقة، وقانون التصالح في مخالفات البناء، بالإضافة إلى كسب ثقة المواطن.

وتفاعل الحضور، أثناء الورشة مع مناقشة آليات دمج وتأهيل الشباب للمشاركة في الحياة السياسية وكيفية تأهيلهم مشاركة في المحليات وكسب ثقة المواطن في مجلس النواب باعتباره الممثل الشرعي لجميع فئات الشعب، ومناقشة آليات جديدة للنهوض بوعي المواطن المصري وتوضيح دور مجلس النواب بشكل مكتمل، حيث أن الكثيرون يعتقدون أن دور مجلس النواب خدمي فقط وتجاهل الدور التشريعي والرقابي.

وفي ختام الورشة، تم استعراض التوصيات النهائية، والتي تضمنت في محور الصحة، التوزيع الديموغرافي الجيد للعنصر البشري لسد العجز ومواجهة القصور في المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتفعيل الدور الرقابي داخل القطاع الصحي، وتفعيل الدور الرقابي للبرلمان على المستويات العليا، وكذلك العمل على رقمنة الخدمات الطبية، إلى جانب الالتزام بالنسب الدستورية لموازنة الصحة.

وفي محور دعم وتمكين المرأة وذوي الإعاقة، تضمنت تسهيل إجراءات وسرعة البت في طلبات ذوي الإعاقة لكارنيهات وزارة التضامن، والحق في العمل والالتزام بنسبة الـ ٥٪ تعيينات، إلى جانب تخصيص مكتب في كل مستشفى لتسهيل تقديم الخدمات لذوي الإعاقة.

وفي محور قانون التصالح في مخالفات البناء، شملت سرعة إصدار تراخيص البناء وتسهيل الإجراءات للحد من البناء العشوائي والمخالف، ووضع مخططات تفصيلية للأراضي، إلى جانب محور دمج وتأهيل الشباب للمشاركة في الحياة السياسية.

وفي محور كسب ثقة المواطن، تضمنت مبادرة من التنسيقية لتأهيل وتدريب الشباب في المحافظات، وأن يقوم كل نائب بتقديم كشف حساب دوري عن نشاط النائب، والتفاعل مع مشاكل المواطنين واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لتسهيل التواصل، والعمل على زيادة وعي المواطن والتعريف بحقوقه وواجباته القانونية والدستورية.

شارك في الورشة، قيادات وكوادر أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والأحزاب بالقليوبية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة