محافظات

محافظ الفيوم يلقي محاضرة عن علم الإدارة ومواجهة الأزمات لصقل مهارات التنفيذيين | صور

13-10-2020 | 19:30

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

الفيوم - ميلاد يوسف

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ورشة عمل تدريب رؤساء المدن والوحدات المحلية، اليوم الثلاثاء، والتي تنظمها المحافظة على مدار يومين، لصقل مهارات التنفيذيين، على علم الإدارة وطرق مواجهة الأزمات.


وألقى المحافظ محاضرة، تناول فيها أساليب وأسس علم الإدارة، وطرق مواجهة الأزمات، حضرها الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وقال المحافظ: إن التفكير العلمي هو المحور الرئيسي لأساسيات علم الإدارة، كما يعد أحد الركائز الأساسية لإدارة الأزمات وطرق مواجهتها، لافتاً إلى أن الترتيب العلمي بشكل محدد للأفكار المطروحة لمواجهة الأزمات؛ يؤدي بالضرورة إلى نتائج إيجابية للحل.

وأوضح "الأنصاري"، أن الإدارة لها 4 محاور، هي (التخطيط، القيادة، التنظيم، التحكم)، ولكل مكون من تلك المكونات أسسه وأساليبه، وطرائق تفكيره، لافتا إلى أن الهدف الرئيسي من تحديد محاور ومفهوم الإدارة؛ إحكام السيطرة على كل ما يدور داخل الهيئة أو المؤسسة، سواء بالقطاع العام أو الخاص؛ للوصول إلى نتائج إيجابية، وتحقيق مؤشر أعلى للتحول إلى مستويات أعلى من الأداء ومستوى الخدمات، لافتاً إلى أن المؤسسات الناجحة تمتلك هياكل تنظيمية حقيقية.


جانب من ورشة العمل


جانب من ورشة العمل

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة