أخبار

"ألسن عين شمس" تعلن استعدادات العام الدراسي الجديد

12-10-2020 | 10:23

الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية ألسن جامعة عين شمس

محمود سعد

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية ألسن جامعة عين شمس، أن إدارة الكلية قائمة على تنفيذ خطة لصيانة وتطوير منشآت ومرافق الكلية فى إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.


تشمل الخطة صيانة مباني الكلية من مدرجات ومكاتب أعضاء هيئة التدريس ودورات مياه، بهدف الوقوف على ما يستلزم تطويرة و إجراء عمليات صيانة شاملة لممتلكات الكلية من بنية تحتية وأثاث.

وأشارت عميدة الكلية، إلى أن إدارة الكلية تعمل بكامل طاقتها من كوادر فنية متخصصة و إداريين ورجالات الدفاع المدني بهدف الإستعداد للعام الدراسي الجديد مبكراً، مشددة علي أن الكلية تحرص علي توفير أفضل الإمكانيات لخدمة أبناء الكلية الجدد والقدامى وتوفير كافة سبل الراحة و الأمان لهم ليتسنى لهم وضع كامل طاقاتهم في الحياة الدراسية بشكل فعال يتيح لهم الاستفادة من الخبرات الأكاديمية التي يقدمها لهم أساتذة الكلية.

وفي سياق متصل أجرت عميدة كلية الألسن، يرافقها د.محمد الفيومي رئيس قسم العمارة وتنسيق المواقع بكلية الهندسة والقائم على عمليات التطوير بالجامعة ضمن فريق العمل التابع لمركز استشارات كلية الهندسة، والدكتور أيمن فريد بمركز استشارات كلية الهندسة وعدد من المهندسين بالإدارة الهندسية بالجامعة، جولة تفقدية للأماكن المفتوحة بالكلية للطلاب، وفق تعليمات الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وتأتى تلك الجولة التفقدية في رد فعل سريع من إدارة الكلية، بعد إعلان تأسيس عدد ١٣ قاعة تعليمية تتسع لعدد ٢٢ طالبا بحد أقصى في كل قاعة، لتدعيم البرامج الجديدة بالكلية وتطوير القاعات التعليمية وتزويدها بكافة الأجهزة التكنولوجية، والتي من المزمع الانتهاء منها في غضون أيام.

وأكدت د. سلوى رشاد عميد الكلية، على أن إدارة الكلية وضعت خلال تصوراتها لمشروع الإنشاءات أيضًا خلق متنفس جديد للطلاب، موضحة أن مركز استشارات كلية الهندسة بالجامعة يعمل بالتوازي مع أعمال الإنشاءات على توفير أماكن مفتوحة لجلوس الطلاب بها خلال فترات الراحة بين المحاضرات، مزودة بمقاعد و مظلات لحمايتهم من أشعة الشمس، كذلك يجري العمل على إنشاء دورات مياه جديدة بساحة الكلية لتلبية متطلبات الحياة الجامعية للطلاب، كما سيتم العمل على تزويد مشتل الكلية بعدد من المقاعد و المظلات لخلق بيئة مناسبة لجلوس الطلاب خلال يومهم الدراسي بالكلية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة