آراء

منظومة الطرق الجديدة

8-10-2020 | 12:31
Advertisements

تعد قضية الطرق من أهم القضايا التي ينبغي الاهتمام بها، وخصوصًا الطرق الواصلة بين المدن السياحية؛ حيث تعتبر عنصرًا فعالًا فى منظومة السياحة، ونتوقف فى هذه القضية عند النقاط الآتية:


ـ لقد تعرض القطاع السياحى لأزمة خلال السنوات الماضية بسبب غلق عدد من الطرق التى تربط المدن السياحية، ومنها الأقصر والغردقة ومرسى علم، وقد زاد من حدتها ارتفاع أسعار الطيران الداخلى، ومن هنا صار ضروريا تمهيد الطرق بما يربط المقاصد السياحية ببعضها.

ـ من المنتظر فتح طريق طيبة الذى يربط الغردقة بالأقصر، وأيضا الطريق الغربى بين الأقصر وأسوان.

ـ ضرورة فتح الطرق المغلقة خاصة طرق "دندرة - أبيدوس" الغربى، و"الأقصر - أسوان" الغربى، و"الأقصر- سفاجا"، ونشير فى هذا الصدد إلى طريق "الأقصر ـ مرسى علم"، فكل المتبقى منه للرصف 70 كم، وسوف يؤدي إلى نقلة نوعية.

ـ هناك محور شمال الأقصر الذى يربط بين الطريق الصحراوى الشرقى، مرورًا بطريق طيبة ومطار الأقصر الدولى الذى يتقاطع مع طريق مصر ـ أسوان الزراعى الشرقى، وخط السكة الحديد ووصولا إلى طريق الأقصر ـ مركز الزينية.

ـ استكمال المحور على النيل وربطه بطريق القاهرة ـ أسوان الزراعى الغربى، والطريق الصحراوى الغربى الذى سيساهم فى تسيير حركة الأتوبيسات السياحية.

ـ إنشاء كوبرى علوى أعلى طريق مصر ـ أسوان الشرقى (كوبرى يسى) ضمن أعمال استكمال المحور.

ـ إن التطوير الكبير في مجال الطرق بالوجهين القبلي والبحري يساهم في تدعيم قطاع السياحة، وتيسير انتقال الأفواج السياحية على شبكة من الطرق ذات مواصفات عالمية، إلى جانب أهمية الخط البحري الغردقة ـ شرم الشيخ الذي تم تدشينه منذ شهور.

وأحسب أن منظومة الطرق الجديدة ستكون قفزة مهمة على طريق الارتقاء بالطرق فى مصر لتضاهي الطرق العالمية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة