اقتصاد

جهاز مدينة 6 أكتوبر يكرم رائد الصناعة محمد فريد خميس| صور

7-10-2020 | 11:02

احتفالية تكريم اسم الراحل محمد فريد خميس فى 6 أكتوبر

محمود عبدالله

في الذكري 47 لنصر أكتوبر المجيد، وبحضور جمعٍ من القيادات، ونواب البرلمان والشيوخ، ومستثمري وأبناء المدينة، أقام جهاز مدينة 6 أكتوبر احتفالية كبري، كرم فيها اسم الراحل الكبير، رائد الصناعة المصرية، محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ومؤسس مجموعة النساجون الشرقيون، بتقديم ثلاث دروع، من جهاز المدينة، ومن مجلس أمنائها، ومن جمعية مستثمري 6 أكتوبر.


وحضر عن أسرة الراحل الكبير، الدكتور عادل اليماني، المستشار الإعلامي للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والمتحدث الرسمي للمجموعة، حيث قدم الشكر نيابة عن جميع العائلة، قائلاً: "شاكرين لحضراتكم هذا الوفاء، وهذه الحفاوة، متمنين لمدينتكم العظيمة، مزيداً من التقدم والازدهار".

وقال اليماني: "يرحلُ الصانعُ العظيم، الذي قضي عُمرَه مُشيداً الصروحَ العملاقةَ ، ورافعاً اسمَ مصرَ عالياً ، في شتي بقاعِ الأرض، يرحلُ المُحبُ لهذا الوطن، والعاشقُ لكلِ ذرةٍ من تُرابِه الطاهر".

تابع: "يرحلُ مَنْ كانتْ أعمالُه أعلى صوتاً من كلماتِه، مَنْ إذا تقدم َسبق، وإذا قالَ صدق، مَنْ كان شعارُه دائماً، مشروعان خيرٌ من مشروعٍ واحدٍ، والأفضلُ أن يكونوا عشرينَ مشروعاً".

يرحلُ محمد فريد خميس، القلبُ النابضُ بالخير، محمد فريد خميس، سيرة ومسيرة، وستبقي سيرتُه الطيبة أطولَ من عمره.

وقال اليماني، وستبقي ذكري نصر أكتوبر المجيد عالقةً في القلوب والأذهان، يوم ارتفع علم مصر خفاقاً فوق رمالها الطاهرة، في هذا اليوم المهيب جرت من العين دمعة صادقة ، جرت من العين دمعةٌ طاهرة ، إن أطهر ماءٍ هو ماء الدمع ، إنه من نبع القلب.

وأضاف اليماني: "علمونا في الصغر، من الجميل أن يموتَ الإنسانُ من أجل وطنه، ولكن الشئ الأكثرَ جمالاً أن يحيا هذا الإنسانُ من أجل هذا الوطن ، ودائماً تشرق شمس مصر، يراها بعينيه البصير، ويستشعرُ حرارتَها الضرير، عاشت مصر، وعاش شعبُها".


إحتفالية تكريم إسم الراحل محمد فريد خميس فى 6 أكتوبر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة