عرب وعالم

القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية يزور القاهرة لدعم التزام أمريكا بالتنمية الاقتصادية بمصر | صور

6-10-2020 | 22:09

القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية يزور القاهرة

محمد سعد

يزور جون بارسا، القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن، مصر في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2020، لدعم التزام الولايات المتحدة بالتنمية الاقتصادية والحرية الدينية.

ويشاركه الزيارة كبير مستشاري الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشئون الحرية الدينية الدولية سماح نوركويست؛ ونائب مساعد الرئيس الأمريكي سارة ماكين.

وقام الوفد اليوم، برفقة السفير الأمريكي بالقاهرة، جوناثان كوهين، بزيارة العديد من المواقع التاريخية في القاهرة القديمة، والتي قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمساعدة في الحفاظ عليها عن طريق خفض المياه الجوفية، وتركيب خطوط الصرف الصحي، وتتضمن تلك المواقع مسجد عمرو بن العاص، ومعبد بن عزرا، وكنيسة القديسة مريم القبطية الأرثوذكسية، والمعروفة أيضًا باسم الكنيسة المعلقة، حيث تم اللقاء مع الأنبا يوليوس، أسقف عام كنائس مصر القديمة.

وقد قدمت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 100 مليون دولار لحفظ وترميم أكثر من 70 موقعًا تاريخيًا في مصر، وحفظ تلك المواقع للأجيال القادمة، ودعم السياحة، وتوفير الدخل وخلق فرص العمل للمصريين.

كما التقى الوفد مع مؤسسة "كوبتك أورفانز" الدينية، بالشراكة مع كوبتك أورفانز، دعمت الولايات المتحدة أكثر من 5000 فتاة في محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج على تطوير مهاراتهن ليصبحن قادة داخل مجتمعاتهن.

كما قام الوفد بزيارة إلى Flat6Labs برفقة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، حيث التقوا مع رواد الأعمال الشباب للتعرف على خطط أعمالهم ونجاحاتهم.

وتعد Flat6Labs، المدعومة من الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، رائدا لتحفيز الأعمال في مصر، حيث تساعد 106 شركات على خلق 7450 وظيفة. واستثمرت الولايات المتحدة منذ عام 2011، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أكثر من 150 مليون دولار لدعم الآلاف من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر.

وتم اختتام اليوم بالاحتفال بإطلاق المشروع الجديد لتمكين الفتيات داخل المجتمعات المحلية، بحضور وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، ورئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، والسفير الأمريكي، جوناثان كوهين، وضيوف بارزين آخرين. وسيصل البرنامج الذي تبلغ تكلفته 3 ملايين دولار إلى 1500 شاب، وأولياء الأمور، وقادة المجتمع، في صعيد مصر لدعم التنمية الاقتصادية والتفاهم بين المجتمعات الدينية، وتعزيز وصول الفتيات إلى التعليم والتوظيف.


جانب من زيارة الوفد الأمريكي


جانب من زيارة الوفد الأمريكي


جانب من زيارة الوفد الأمريكي


جانب من زيارة الوفد الأمريكي


جانب من زيارة الوفد الأمريكي


جانب من زيارة الوفد الأمريكي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة