سوشيال ميديا وفضائيات

التعليم: إعفاء 10 ملايين طالب من المصروفات المدرسية هذا العام

4-10-2020 | 22:22

الدكتور، طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، عن أن قرار توسعة رقعة الإعفاءات من المصروفات المدرسية، لتشمل ما هو أكبر من قواعد برنامج تكافل وكرامة، لتضم نحو مليون طالب آخرين من المدرجين ضمن قواعد البيانات ممن تم رفضهم في برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، أنه بالإضافة لنحو 1.1 مليون طالب ضمن أسر برنامجي تكافل وكرامة بما يحقق تكافؤ الفرص لتحقيق التوازن ممن لم يحصل على دعم نقدي أن يحصل على دعم تعليمي من جهة أخرى بإجمالي 2.1 مليون طالب ليس الأول من نوعه، فقد سبقه عدة إعفاءات من أبناء أسر شهداء 25 يناير، بالإضافة لأبناء المرأة المعيلة وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لأبناء حلايب وشلاتين وأبو رمادة ومدارس شمال سيناء والمدارس الصديقة للفتيات.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي هذه الإعفاءات يقدر بنحو مليار و200 مليون جنيه بما يبلغ نحو 10 مليون طالب من إجمالي 23 مليون طالب بنسبة 40%، مشيراً إلى أن هذه الآلية والمنظومة تحقق العدالة والتكافل الاجتماعي فالقادر بوسعه الدفع وغير القادر يستفيد من ذلك.

وأضاف أنه بالرغم من كون حجم الإنفاق المهول على عملية تطوير التعليم، إلا أن ذلك لم يثن وزارته أن تكون على قدر كبير من تحقيق التكافل الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا ضمن الفئات المستثناة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة