Close ad

مواطنو البحر الأحمر يرحبون باستئناف أعمال البناء.. ولجان تتابع التراخيص وتيسير التصالح على المخالفات

2-10-2020 | 14:34
مواطنو البحر الأحمر يرحبون باستئناف أعمال البناء ولجان تتابع التراخيص وتيسير التصالح على المخالفات أعمال البناء
البحر الأحمر - علي الطيري

لاقى قرار مجلس الوزراء باستئناف أعمال البناء والتشطيب بحد أقصى 4 أدوار، لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، قبل قرار وقف التراخيص لحين إصدار الاشتراطات البنائية النهائية نهاية شهر نوفمبر المقبل، لاقى ترحيبا كبيرا بين الموطنين والعاملين في مجال البناء والمقاولات، حيث استؤنفت أعمال البناء عقب صدور قرار مجلس الوزراء مباشرة، لا سيما بمدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير.

موضوعات مقترحة

من جانبه شكّل محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، فريق عمل يتبعه مباشرة؛ لمتابعة تطبيق التيسيرات المعلن عنها في التصالح على مخالفات البناء، ويتابع المحافظ في جولات تفقدية اللجان المختصة بتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك لمتابعة الإجراءات، تنفيذا لتكليفات رئيس الوزراء.

وفي سياق ذي صلة، كلفت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، مدير الإدارة الهندسية ومدير قسم التنظيم بالمرور على تقسيمات وأحياء المدينة؛ لمتابعة الالتزام بالتراخيص وأعمال البناء.

وأوضحت رئيس المدينة، أن المواطنين الحاصلين على ترخيص مباني ويرغبون في البدء أو استكمال أعمال البناء؛ طبقا للتراخيص الحاصلين عليها، يمكنهم التقدم بطلبات إلى الوحدة المحلية لمدينة سفاجا؛ لبدء أو استكمال أعمال البناء طبقا للترخيص الصادر لهم.

وأشارت إلى تشكيل لجنة للمعاينة، من مهامها التأكد من مطابقة الأعمال لما هو موجود بالترخيص، ومنح صاحب الترخيص خطابا؛ لاستكمال أو بدء أعمال البناء؛ لتفادي المخالفات، أو وقوع المواطنين تحت طائلة القانون.

وأضافت رئيس مدينة سفاجا، بالنسبة لأعمال التشطيبات للوحدات السكنية ذات الترخيص، تم منحها خطابا باستكمال أعمال التشطيبات؛ لحماية أصحاب الحرف المختلفة أثناء التشطيبات، وحماية صاحب الوحدة السكنية، حتى لا يقع تحت طائلة القانون أو المخالفة.

وفي مدينة القصير، أعلن اللواء عادل نصر، رئيس المدينة، أن إجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء تجاوزت 100 طلب خلال الأيام الأولى، مؤكدا انتظام عمل المركز التكنولوجي في استقبال طلبات المواطنين للتصالح.

ووجه رئيس مدينة القصير، رئيس المركز التكنولوجي والعاملين به، بتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساعدة المواطنين في إنهاء الإجراءات فى وقت قياسي، دون أي أعباء، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعة المركز، وتطبيق التباعد بين المواطنين وارتداء الكمامات، وتوفير المزيد من المقاعد وتخصيص أماكن مفتوحة كاستراحات انتظار في حالة الازدحام داخل المركز.

وفي مدينة الغردقة، أعلن اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة الغردقة، أن إجمالي طلبات التصالح على مخالفات البناء بلغت 1467 طلبًا، مؤكداً انتظام عمل المركز التكنولوجي في استقبال طلبات المواطنين للتصالح.

ولم يختلف الوضع كثيرا في الغردقة عن مدينة القصير، حيث وجه رئيس مدينة الغردقة، بتقديم التسهيلات والتيسيرات لمساعدة المواطنين في إنهاء الإجراءات، دون أي أعباء، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعة المركز، وتطبيق التباعد بين المواطنين وارتداء الكمامة، وتوفير المزيد من المقاعد والأماكن المفتوحة للانتظار.

كان مجلس الوزراء قد أكد أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في التصالح، لتصحيح أوضاع مخالفات البناء، وفقا للقانون، معلنا مد مهلة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر الحالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: