أخبار

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

28-9-2020 | 11:05

جمارك مطار القاهرة

تهاني عبدالرحيم - هشام عبد العزيز

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد عبدالهادي مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.


وتمكنت جمارك مطار القاهرة من ضبط المحاولة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من ميونيخ اشتبه عمر سالم ياسين مأمور اللجنة الجمركية في راكبة مصرية الجنسية تحمل 5 شنط حاولت إستغلال ازدحام صالة الوصول لوجود ركاب رحلات أخرى في نفس التوقيت.

وبسؤالها عما إذا كان تحمل معها أشياء تستحق عليها سداد رسوم جمركية أجابت بالنفى وأنها تحمل بعض الملابس الشخصية المستعملة.

وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة إبراهيم طه مأمور الفحص فأفاد بوجود كميات كبيرة من العبوات التكرارية أسفل طبقة من الملابس في جميع الحقائب.

وبالعرض على مصطفى الجندي مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبها من عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك وعمرو عطية رئيس القسم المشرف على صالة الوصول ومدير الحركة بتفتيش حقائبها يدويا فتبين وجود 2430 قطعة من مستحضرات التجميل المتنوعة مخبأة أسفل الملابس داخل الحقائب.

وقرر الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 27 لسنة 2020 بالواقعة بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة