اقتصاد

تعاون ثلاثي بين رجال الأعمال المصريين و«عين شمس» وبنك التنمية الصناعية للربط بين الأبحاث ومجتمع الأعمال| صور

24-9-2020 | 11:37

تعاون ثلاثى بين رجال الأعمال وعين شمس وبنك التنمية الصناعية

محمود عبدالله

شهدت جامعة عين شمس توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى بين الجامعة و جمعية رجال الأعمال المصريين وبنك التنمية الصناعية، حيث قام بتوقيع البروتوكول عن جامعة عین شمس الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وعن جمعية رجال الاعمال المصريين المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس مجلس الإدارة بالجمعية بالنيابة عن المهندس على عيسى رئيس الجمعية، وعن بنك التنمية الصناعية ماجد فهمى عطية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية.


يهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون المشترك بين الاطراف الثلاثة لدعم التكامل بين الرسائل والابحاث العلميه (ماجستير ودكتوراه) بالجامعة وكذلك الربط بين المشاريع الابتكارية للباحثين والطلبة وبين ما يتطلبه مجتمع الأعمال من دراسات علميه تلمس الواقع التطبيقي للقطاعات الاقتصادية المختلفة للاستفادة من تلك الأبحاث في وضع و تحقيق الرؤية لمتخذ القرار.

بالإضافة إلى تقديم كافة الاستشارات في مجال التسويق والإنتاج والإدارة للباحثين، ويسمح لهذا البروتوكول بتوقيع بروتوكولات تعاون مشتركة بين اللجان التخصصية القطاعية التابعة للجمعية والكليات المناظرة لها بالجامعة لتحفيز الباحثين والطلبة حتى يصبحوا مبتكرين ورائدى أعمال.

حضر توقيع البروتوكول من جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس مجد الدين المنزلاوى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمى بالجمعية، دكتور نيفين عبد الخالق رئيس لجنة التنمية المستدامة بالجمعية، مهندس علاء فكرى نائب رئيس لجنة التشييد بالجمعية، دكتور أحمد شلبى عضو لجنة التشييد، ومحمد يوسف المدير التنفيذى.

كما حضر من جامعة عين شمس الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد قدري عميد كليه التجارة والدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة والدكتور ضياء عبد المجيد عميد كلية الهندسة والدكتورة نجوى بدر عميد كليه حاسبات والدكتور محمد رجاء عميد كليه العلوم والدكتور عمر الحسيني وكيل كليه الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن بنك التنمية الصناعية، ماجد فهمى رئيس مجلس الإدارة وحمدى عزام نائب رئيس مجلس الإدارة، المهندس ياسر عاصم عضو مجلس ادارة، نجلاء عبد الرحيم رئيس العلاقات العامة والاتصال المؤسسى ببنك التنمية الصناعية.

في بداية اللقاء أكد د.محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس أن اليوم هو يوم تاريخى لجامعة عين شمس حيث شهد توقيع بروتوكول ثلاثى بين جامعة عين شمس، وبنك التنمية الصناعية ، و جمعية رجال الاعمال المصريين وسوف نشهد ثماره قريبا على أرض الواقع.

وأشار إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين تعد جمعية عريقة فى مصر تضم كبار رجال الأعمال فى مجالات الزراعة و الصناعة وقطاع التكنولوجيا والتشييد والطاقة والسياحة وكافة القطاعات الاقتصادية، وجار التنسيق بين الجامعة والجمعية لتحقيق ربط المجتمع الاكاديمى والبحث العلمي باحتياجات سوق العمل بجانب المساهمة فى حل مشاكل الصناعة من خلال البحث العلمى و الاستفادة من بيوت الخبرة التى تزخر بها جامعة عين شمس فى مجالات عديدة.

بالإضافة إلى أنه من خلال البروتوكول سيتاح للجامعة توفير فرص لتدريب شباب الخريجين والطلاب فى مصانع ومزارع ومؤسسات رجال الاعمال بجانب الاستفادة من تمويل رجال الاعمال لبعض الأبحاث للأفكار الناشئة وريادة الاعمال الموجودة حاليا بالجامعة عن طريق واحة الابتكار علاوة على إمكانية مشاركتهم فى مجالس الكليات والاستفادة من أفكارهم فى تطوير المناهج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل الحالية و المستقبلية.

يضاف إلى ذلك مساهمة بنك التنمية الصناعية المصرى والذى يعد من أعرق البنوك فى مصر فى كافة المجالات السابقة.

وأكد المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن مبادرة توقيع البروتوكول جاءت من الجمعية نظرا للتغيرات المتلاحقة التي يشهدها الاقتصاد المصري بكافة قطاعات وايضا نظرا لتغير احتياجات سوق العمل ، حيث يهدف البروتوكول إلى الربط بين الرسائل العلمية (ماجيستير ودكتوراه) وبين الدراسات الفنية المتخصصة التي تتطلبها القطاعات الإقتصادية المختلفة بحيث يتم استفادة الدارس والمجتمع على حد سواء ، وايضا الربط بين متطلبات سوق العمل ومهارات الخريجين من خلال تحديث المناهج الدراسية بالكليات المختلفة وفقا لمتطلبات سوق العمل.

وأشار إلى أن الجمعية تعد أقدم جمعية لرجال الأعمال فى مصر حيث أنشأت عام ١٩٧٩، وتمثل مجموعة من كبرى خبرات مجتمع الأعمال وتضم فى عضويتها ٥٥٠ عضوا من خيرة رجال أعمال مصر.

وأضاف أن هدف البروتوكول هو وضع الرسائل العلمية والبحثية على أرض الواقع بما يناسب سوق العمل و القطاعات الاقتصادية المختلفة، كما أنه يتيح لمجتمع رجال الاعمال وضع رؤية فى محتوى المناهج التعليمية للحصول على جيل من الخريجين متوافق مع احتياجات سوق العمل.

علاوة على التعاون بين اللجان التخصصية والقطاعية بالجمعية ونظيرتها فى مختلف كليات الجامعة لتحقيق تعاون مثمر بين الأطراف المعنية بالبروتوكول كما قام بشكر الجامعة بالنيابة عن المهندس علي عيسى رئيس الجمعية - شكرها على حسن استقبالها الحافل لممثلي الجمعية، مؤكدًا أن هذه هي البداية لسلسة طويلة من لقاءات التعاون المثمر.

وأشار ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية إلى اليوم يُظهر بل ويضع المستقبل نُصب أعيننا والمستقبل يعنى الشباب المحرك الفعلى للنجاح والاقتصاد والصناعة والتطوير والابتكار والاستثمار، ويأتى ذلك من خلال التعليم وتنمية الابتكار وريادة الاعمال حيث إن المنافع العامة للابتكار وريادة الأعمال -إذا أُحسِن تسخيرها- تفوق بمراحل مكاسبها الخاصة .

وأضاف أنه يجب أن تتضافر كافة الجهود ويعتبرالتعليم هو الوقود الذي تعمل به قاطرة النمو وهنا ويأتى دور البنك كإحدى المؤسسات الداعمة والمهتمة بالتطوير والابداع والعلم والشباب ويعمل البنك على تقديم مجموعة مُتميّزة من المنتجات والخدمات البنكية لعُملائه.


تعاون ثلاثى بين رجال الأعمال وعين شمس وبنك التنمية الصناعية


تعاون ثلاثى بين رجال الأعمال وعين شمس وبنك التنمية الصناعية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة