أخبار

الحصول على 70% شرط تقدم طلاب الدبلومات الفنية للجامعات

12-9-2020 | 19:57

الدكتور خالد عبدالغفار

محمود سعد

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات "صناعي – تجاري – صناعي شعبة ترميم الآثار – زراعي – موسيقى" بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021.


وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء ماراثون تنسيق الشهادات الفنية للقبول بالكليات والمعاهد بالعام الدراسي الجديد نهاية شهر سبتمبر.

ويسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية + سنتان ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية.

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، قبول طلاب الشهادات الفنية بالجامعات، بالعام الجامعي الجديد بنسبة 10%.

ويرجع إلى مجلس شئون المعاهد العالية والخاصة والإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التعليم العالي كل فيما يخص للنظر في مدى تطبيق ذلك من عدمه عند تقدم هؤلاء الطلاب للالتحاق بالمعاهد العالية والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة