سوشيال ميديا وفضائيات

روسيا تقرر استئناف رحلاتها الجوية إلى مصر بواقع 3 رحلات أسبوعيا | فيديو

9-9-2020 | 13:32

مطار شرم الشيخ

إيمان فكري

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، إن الطيران الدولى توقف تماما منذ خمسة أو ستة أشهر من روسيا إلى أى دولة، نتيجة ظروف فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن استئناف روسيا رحلاتها الجوية مع مصر، لتصبح الدولة الخامسة التي يتم الاستئناف معها.

وأضاف "نصر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن المغزى من هذا القرار هو أن حركة الطيران مع مصر ستكون ثانى أعلى حركة كثافة فى حركة الطيران بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

وأوضح أن ذلك سيجعل مصر واحدة من المقاصد المحدودة المتاحة أما السائح الروسي الراغب بالسفر، لافتا إلى أن مصر ستكون على قائمة قصيرة للغاية الخاصة بحركة الطيران فى روسيا من المقاصد المتاح السفر إليها مباشرة.

وأكد أن ذلك سيضع مصر من ضمن الإختيارات المحدودة، حيث أن ذلك له أثر على حركة السياحة، مشيرا إلى أن تراجع الإصابات بفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد في مصر سببا رئيسيا في عودة الحركة.

وتابع سفير مصر لدى روسيا، أنه هناك حجم إقبال كبير ورغبة حقيقية في التواجد بمصر، لافتا إلى أن الصورة الذهنية للسائحين الروس هى السياحة الشاطئية.


برنامج "صباح الخير يا مصر"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة