رياضة

بعد وصول «أنطوي» للمئوية.. ننشر قائمة الهدافين الأجانب في تاريخ الدوري المصري

8-9-2020 | 15:42

جون أنطوي

أحمد ناجي

تمكن المهاجم الغاني جون أنطوي لاعب نادي بيراميدز من تحقيق رقم مميز في سجلات الكرة المصرية هذا الأسبوع، بعدما وصل إلى مئويته الشخصية من الأهداف في كل المسابقات مع الأندية المصرية.

وأحرز «أنطوي» صاحب الـ 28 عاماً هدف فريقه الوحيد في خسارته خارج أرضه 2-1 أمام الجونة الأحد، وهو هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم والعاشر مع بيراميدز في مختلف المسابقات.

الهدف كان رقم 72 لـ «أنطوي» في الدوري المصري الممتاز، ورقم 100 في مختلف المسابقات مع الأندية المصرية، ليحقق رقمأً قياسياً غير مسبوق للاعبين الأجانب في تاريخ كرة القدم المصرية.

وانضم «أنطوي» للإسماعيلي عام 2012 ولعب أيضاً في صفوف الأهلي ومصر المقاصة قبل أن ينضم إلى بيراميدز العام الماضي، وسجل مئويته من الأهداف مع الأندية الأربعة بواقع 35 هدفاً مع الإسماعيلي، 11 مع الأهلي، 40 مع مصر المقاصة و14 مع بيراميدز.

وبجانب أهدافه الـ 72 في الدوري، سجل «أنطوي» أيضاً 14 هدفاً في كأس مصر، 3 أهداف في دوري الأبطال، 9 أهداف في كأس الكونفيدرالية وهدفين في دوري أبطال العرب.

وتعد أهداف «أنطوي» الـ 72 في الدوري أيضاً رقماً قياسياً للاعبين الأجانب، ليتفوق «أنطوي» - الذي حصد لقب هداف الدوري المصري موسم 2013-14 مع الإسماعيلي - على مواطنه إرنست بابا أركو الذي كان يحمل الرقم القياسي برصيد 61 هدفاً.

وتنشر «بوابة الأهرام» قائمة أفضل خمسة لاعبين أجانب تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري المصري الممتاز، على النحو التالي:

1. جون أنطوي (غانا) – 72 هدفاً

2. إرنست بابا أركو (غانا) – 61 هدفاً

3. مينيسو بوبا (نيجيريا) – 57 هدفاً

4. تشيرنور «تشيرنو» مانساري (سيراليون) – 54 هدفاً

5. فيليكس أبواجي (غانا) – 52 هدفاً

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة