محافظات

تغيير اسم مستشفى الأقصر العام لـ"الكرنك الدولي" وتخصيص مبنى للسياحة العلاجية |صور

31-8-2020 | 16:33

جولة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

الأقصر - إيمان الهواري

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن تغيير اسم مستشفى الأقصر العام؛ ليصبح مستشفى الكرنك الدولي.


جاء ذلك خلال تفقدها مستشفى "الكرنك الدولي" -الأقصر العام سابقًا- حيث تستكمل الوزيرة جولتها التفقدية لليوم الثاني على التوالي، والتي بدأتها أمس لعدد من المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة الأقصر، يرافقها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، لمتابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في الأقصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت المبنى الجديد بمستشفى "الكرنك الدولي"، والذي سيتم تخصيصه للسياحة العلاجية واستقبال الوافدين إلى مصر بغرض العلاج، ويضم المبنى 60 سريرًا، 6 غرف عمليات، بالإضافة إلى عدد من الأجنحة الفندقية، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من تجهيز المبنى بالكامل خلال شهرين.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة اطمأنت خلال جولتها على سير عملية الإحالة للمرضى بين الوحدات الصحية المتواجدة في محيط مدينة الأقصر ومستشفى "الكرنك الدولي"، كما راجعت الملفات الطبية للمرضى بالمستشفى، مؤكدة حرصها على تقديم أفضل خدمة طبية لجميع المرضى.

وأشار إلى أن الوزيرة حرصت خلال جولتها على الاطمئنان على الأطقم الطبية بالمستشفى، كما وجهت الشكر لجميع العاملين بالمستشفى لما بذلوه من جهد في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى في مواجهة فيروس كورونا، جنبًا إلى جنب مع العمل بالتأمين الصحي الشامل، استعدادًا لبدء التشغيل التجريبي للمنظومة بمحافظة الأقصر.

وتأتي محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس (الإسماعيلية، السويس، الأقصر، أسوان، جنوب سيناء)، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019، تمهيداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في شهر يوليو من العام الماضي.


مستشفى الأقصر العام


مستشفى الأقصر العام

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة