محافظات

وزيرة الصحة تتفقد هيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل بالأقصر |صور

31-8-2020 | 15:19

وزيرة الصحة تتفقد هيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل بالأقصر

الأقصر - إيمان الهواري

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، المبنى الإقليمي لهيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد.


ويعتبر المبنى الإقليمي لهيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، هو أحد هيئات المنظومة الجديدة لإقليم جنوب الصعيد، والذي سيقدم من خلاله الخدمات لمواطني محافظات (الأقصر، أسوان، سوهاج، الوادي الجديد، البحر الأحمر).

من جانبها أكدت وزيرة الصحة، خلال تفقدها المبنى، تجهيز المبنى على أعلى مستوى، حيث أهدته المحافظة كدعم للمنظومة الجديدة، ويتكون من 3 أدوار، دور مخصص للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، ودورين مخصصين لرئاسة إقليم جنوب الصعيد للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأوضحت أن المبنى يشرف على تقديم 3 مستويات من خدمات الرعاية الصحية، ويتيح الربط المميكن بين المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظات التابعة له.

ويضم المقر، غرفة لدعم واتخاذ القرار، تحتوي على لوحة للمؤشرات الفنية والمالية والإكلينيكية، والتي تدعم تطبيقات الميكنة الخاصة بالمنظومة الجديدة، وتساهم في رفع الكفاءة الإدارية والرقابة الفنية والمالية، سواء للمستشفيات أو الوحدات، بالإضافة إلى تقييم أداء العاملين من الأطقم الطبية والإدارية، لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

ومن المقرر إنشاء مقر داخل المبنى يخدم تسويق خدمات السياحة العلاجية بمحافظات جنوب الصعيد.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة