محافظات

طالب الثانوية العامة بكفرالشيخ الذي تعرض للتنمر بكلية التربية الرياضية يروي ما تعرض له | صور

21-8-2020 | 18:26

الطالب أحمد عمر

كفرالشيخ علاء عبدالله

قال الطالب أحمد عمر، أحد طلاب الثانوية العامة بمدينة كفر الشيخ، إنه تعرض لموقف تنمر من أحد أعضاء لجنة الاختبارات بكلية التربية الرياضية، أثناء إجراء اختبارات القدرات الخاصة بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ.


وأضاف الطالب، عبر حسابه على موقع فيس بوك، «وأنا بقدم أوراقي بكلية التربيه الرياضية، وبعد عمل العديد من الإختبارات، سائلني الدكتور.. إيه اللي في شفتك دا؟.. رديت عليه: عملية حضرتك، وبعد 5 أشهر هعمل عملية تانية وشفتي هترجع طبيعية، وهشيل التقويم وهبقا زي الفل، فقالي طب أرجع تاني».

وتابع: «قال لي الدكتور: «روح البس هدومك وروح.. قولتله ليه يا دكتور دا أنا حتى لسه ما دخلتش اختبار الجري ولا حتى الخطوات اللي بعد كدا.. قالي: أنت شكلك مينفعش.. قالي عشان مصلحتك بس، قولتله الكلية كلها حركة وجرى وسباحة ولو في بوكس وملاكمة في أنا بقول لحضرتك أنا بعد 5 أسهر  كل دا هيبقا زي الفل.. قالي أنت كشكل أصلا مينفعش».. وبعد كدا قالي: «يلا اتفضل روح البس وروح، طب أقسم بالله أن كان معايا واحد ميقلش عن 120 كيلو واتقبل عادي».

واختتم كلامه، «نزلت من الكلية وأنا مش مسامح في الفلوس طبعا، اللي موتني أن انا ليه متقبلتش، علشان شكلي مش لايق على الكلية بحسب كلام اللي كان في الكشف الطبي».

وقد نشرت الصفحة الرسمية لكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، بيانا للرد على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص الطالب أحمد عمر، المتقدم لاجتياز اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، والذي تعرض للتنمر بسبب شكل شفايفه.

وقالت: «نود أن نوضح أننا جميعا بدأ من رئيس الجامعة وجميع العاملين بالجامعة موجودين لخدمة أبناؤنا الطلاب وإعطاء كل ذي حق حقه، وكليات التربية الرياضية عموما بمصر لها ضوابط وشروط للالتحاق بها، ولذلك تم عقد عدة اختبارات والمسماة باختبارات القدرات، وتتم من خلال عدة لجان متخصصة وفقا لرؤية وإستراتيجية وزارة التعليم العالي».

وتابعت: «أما ما حدث لابننا العزيز أحمد عمر، أنه افتقد أحد شروط القبول بالكلية في إحدى اللجان المتخصصة وهي لجنة القوام، وهذا ليس معناه أنه بهذا الوصف الذي يصف به نفسه على الإطلاق ومن الممكن أن يكون مبدعا جدا، ومتميزا جدا، عند التحاقه بأي كلية نظرية، غير كلية التربية الرياضية، ونحن لا نرضي بأن يهان لدينا أي طالب على الاطلاق بدليل أن أحد الأساتذة المتخصصين في اللجنة نفسها تحدث مع الطالب على انفراد ومن قرب؛ نظرا لمراعاته نفسياً وأوضح له سبب عدم قبوله وذلك نظرا للنواحي الإنسانية والتي فهمت عكس ما قصد منها تمام».

واختتم البيان: «وأخيرا نود أن نوضح للجميع اختصاصات لجنة اختبار القوام والتي يقف فيها الطالب أمام لجنة الاختبار بالشورت الرياضي فقط حتى تتمكن اللجنة من رؤية جميع أجزاء جسم الطالب والتأكيد من خلو جميع هذه الأجزاء الظاهرة من أي عيوب أو انحرافات قوامية تعيق الطالب عن الاستمرار والنجاح في العمل في هذا المجال، فيما بعد ولذا تطلب اللجنة من الطالب عمل بعض المهارات الحركية التي تبين خلوه تماما من هذه العيوب الخلقية والبدنية وكل هذا لصالح الطالب قبل التحاقه بالكلية».


الطالب أحمد عمر


الطالب أحمد عمر

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة