سوشيال ميديا وفضائيات

شعبة المخابز: لا علاقة لنا بإنقاص وزن العيش | فيديو

18-8-2020 | 22:26

الخبز

قال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، إنه لا علاقة للشعبة بتخفيض وزن الخبز من 110 جرامات، إلى 90 جرامًا.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه من أجل الحفاظ على سعر الخبز بـ 5 قروش وبالمواصفات التي تريدها الدولة، طلبت الشعبة من وزارة التموين تعديل التكلفة.

وأشار إلى أن التموين وافقت على نصف متطلبات الشعبة وقدمت دعم مليار جنيه، وتم تخفيض وزن رغيف الخبز من أجل توفير جزء من الكل.

وأردف أن هناك 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية وهناك 8 جهات رقابية تعمل على متابعتها كما توجد إدارة في كل مركز ومديرية ومباحث التموين على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أن هناك 3 أنواع من الخبز ستنخفض من 100 جرام إلى 90 جراما ونوع واحد سينخفض من 110 جرامات لـ 90 جراما، مؤكدا أن هناك متابعة ورقابة على المخابز على مستوى الجمهورية يوميا.

وأضاف أن رغيف العيش الذي تدعمه الدولة تكلفته 60 قرشا في حين يحصل عليه المواطن بـ 5 قروش في الوقت الذي وصل سعره في المخبز الحر والسياحي إلى جنيه وأكثر.

وأشار إلى أن المنظومة الحالية مستمرة منذ 2014 ولا يوجد أي شكوى من الخبز ولا توجد أي طوابير، موضحا ان أصحاب المخابز لم يحصلوا على حقهم كاملا رغم دعم الحكومة للخبز بمليار جنيه، حيث إن تكلفة الخبز المقيدة حاليا والتي يحاسب عليها أصحاب المخابز تم وضعها في مارس 2018 ومنذ ذلك التاريخ ارتفعت التكلفة.


جانب من المداخلة الهاتفية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة