محافظات

لجنة اشتراطات الحماية المدنية والسلامة بأسيوط تتفقد تجربة إطفاء حريق بمحطة كهرباء الوليدية| صور

14-8-2020 | 13:49

جانب من تجربة إطفاء حريق محطة كهرباء الوليدية

أسيوط – إسلام رضوان

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أهمية ملف السلامة العامة والصحة المهنية والتزام جميع المنشآت بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من خلال ندوات التوعية لتتحول هذه الثقافة إلى سلوك.


كان محافظ أسيوط قد شكل لجنة للمرور على المنشآت والمصانع والمواقع؛ للتأكد من توافر اشتراطات الحماية المدنية والصحة والسلامة المهنية، وذلك إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بضرورة الاهتمام بتوفير عناصر الأمان المختلفة للعاملين في جميع المواقع، والتصدي للمخاطر قبل وقوعها حرصًا على سلامة العاملين بقطاعات العمل المختلفة.

وعقدت اللجنة المشكلة اجتماعًا برئاسة المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد المحافظة، بحضور مسئولي الحماية المدنية والتموين والقوى العاملة والتنمية الصناعية والشئون الصحية والتفتيش والمتابعة والشئون القانونية والبيئة ورؤساء المراكز والأحياء.

ووضع خلال الاجتماع تصورا وبرنامجا للمرور على جميع المواقع للتأكد من توافر اشتراطات الحماية المدنية ضد أخطار الحريق، واشتراطات الصحة والسلامة المهنية والأمن الصناعي، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، حرصًا على سلامة العاملين بهذه المنشآت والمترددين عليها.

وعقب الاجتماع؛ زار السكرتير المساعد بمرافقة اللجنة في جولة ميدانية محطة توليد الكهرباء بالوليدية في حي شرق مدينة أسيوط، للتأكد من توافر اشتراطات الحماية المدنية ضد أخطار الحريق واشتراطات السلامة والصحة المهنية.

كما تم عمل تجربة إطفاء حريق أمام الحاضرين، ومن المقرر أن تستمر اللجنة في أعمال التفتيش والمرور لتغطية المواقع بنطاق المحافظة، وإعداد تقارير دورية وعرضها أولا بأول على المحافظ.


جانب من تجربة إطفاء حريق محطة كهرباء الوليدية


جانب من تجربة إطفاء حريق محطة كهرباء الوليدية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة