منوعات

من هي "صفاء حجازي" الذي سيطلق اسمها على محطة مترو الزمالك؟

28-7-2020 | 19:09

الإعلامية القديرة صفاء حجازي

فاطمة شعراوي

احتفظت الإعلامية الراحلة صفاء حجازي، بالرقم الأول في حياتها ومشوارها الإعلامى المهم، فهى أول إعلامية يطلق اسمها على محطة مترو أنفاق، وهو القرار الذى وجه به الرئيس السيسي، وأعلنه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتسمية محطة مترو "الزمالك"، باسم رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابقة، وأثنى عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وكان له صدى واسع فى الوسط الإعلامى، ليسترجع زملاؤها فى المهنة وعشاق ومتابعى برامجها مشوارها المهنى وبدايتها فى ماسبيرو بعد تخرجها في قسم المحاسبة بكلية التجارة من جامعة المنصورة عام 1984.

التحقت الإعلامية الراحلة صفاء حجازي بالعمل الإعلامي بعد أن نجحت في اختبار الإذاعة المصرية وبدأت مشوارها فى الإذاعة بحوار مع رئيس الحكومة وقتها عاطف صدقي، فيما نجحت كذلك في تسجيل برنامج مع كامل الشناوي ومصطفى أمين عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم.

وكانت بدايتها في التليفزيون المصري مع انطلاق الفضائية المصرية سنة 1990، حيث بدأت كقارئة نشرة، ثم قدمت برنامج "بيت العرب" بالتليفزيون، وقامت من خلاله بإجراء حوارات مع ملوك ورؤساء الدول العربية، فضلًا على تغطيتها أحداث القمم العربية ونشاط الجامعة العربية.

وفي عام 2013، قامت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام بتعيينها رئيسًا لقطاع الأخبار لتكون بذلك أول سيدة في هذا المنصب ثم تم تعيينها بعد ذلك، رئيسًا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لتكون أيضا أول سيدة تتولى هذا المنصب فى وقت صعب وفترة تاريخية مهمة من تاريخ الوطن، وظلت فى منصبها حتى وافتها المنية عقب صراع مع المرض يوم 28 مايو 2017.

لقبت صفاء حجازى بالمرأة الحديدية نظرا لاتسامها بالحسم والحزم واتخاذ القرار لدى شغلها مناصب هامة داخل ماسبيرو، وكانت أولى خطواتها بماسبيرو تنبئ بأن هذه السيدة ستكون شيئا ما، وكانت بالفعل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة