عرب وعالم

البيت الأبيض يبحث مع «النواب الجمهوريين» مشروع قانون الإغاثة الجديد

20-7-2020 | 21:19

البيت الأبيض

واشنطن - سحر زهران

يتوجه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، ورئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، إلى "الكابيتول هيل" يوم الثلاثاء، لإطلاع نواب الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ على مشروع القانون الجديد لتخفيف الفيروسات التاجية.


ومن المقرر أن يلتقي الاثنان مع الجمهوريين خلال مأدبة غداء مغلقة غدًا الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها التجمع ككل منذ عودته إلى واشنطن.

ومن جانبه، قال منوتشين، في تصريحات صحفية عقب اجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس ترامب، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وزعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي ومارك ميدوز، إن محور التشريع سيدور حول "الأطفال والوظائف واللقاحات".

وأضاف منوتشين، "سنلتقي أنا ومارك غدا مع الجمهوريين في مأدبة غداء لإعطائهم إحاطة كاملة، وبعد ذلك سنتواصل أيضا مع الديمقراطيين لبدء مناقشاتنا"، متابعا أنهم "ملتزمون بالحصول على فاتورة تتم بحلول نهاية الشهر، بالإضافة إلى إحاطة مع المسئولين في الإدارة، الذين من المتوقع أن يقودوا المحادثات مع الكونجرس".

وتابع: إن "ماكونيل سيبدأ في "إضفاء الطابع الاجتماعي" على مشروع القانون مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، حيث سيجتمع التجمع لأول مرة منذ بعد أسبوعين من عطلة 4 يوليو.

ويحاول الجمهوريون إبرام اتفاق مع البيت الأبيض بشأن مشروع قانون خامس لفيروسات كورونا؛ حيث يواجه الكونجرس ضغوطا شديدة للتصرف مع تصاعد القضايا في الولايات عبر البلاد.

وسيظل الكونجرس في المدينة لمدة أسابيع قبل أن يغادر المشرعون البلدة حتى أوائل سبتمبر.

كما يواجه المشرعون عدة عقبات أمام التوصل إلى صفقة، بما في ذلك الخلافات حول المبلغ الذي ينفقونه.

ومرر مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ما يقرب من 3 تريليونات دولار في أواخر مايو، وقال ماكونيل والبيت الأبيض، ويستهدفون رقمًا كبيرًا يصل إلى حوالي تريليون دولار، على الرغم من أن هذا الرقم يمكن أن يزحف.

وقد بدأت بعض أجزاء مشروع قانون الحزب الجمهوري المقبل في التبلور بالفعل: "من المتوقع أن يشمل الجمهوريون درعًا للمسئولية مدته خمس سنوات من الدعاوى القضائية المتعلقة بالفيروس التاجي باستثناء حالات الإهمال الجسيم وسوء السلوك المتعمد".

كما أبلغ ميدوز شبكة فوكس نيوز خلال مقابلة يوم الأحد، أنه سيتم تضمين 70 مليار دولار للمدارس.

وأشار منوشين يوم الإثنين، إلى أنهم سيحاولون تحفيز العودة إلى العمل، بما في ذلك تقديم الإعفاءات الضريبية للمساعدة في تغطية تكلفة معدات الحماية.

وقال منوشين أيضًا، إن الإدارة تريد تضمين الإعفاءات الضريبية "لتحفيز الشركات على إعادة الأشخاص إلى العمل" وشراء معدات واقية لضمان بيئة عمل آمنة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة