أخبار

"الجمل": عمال مصر كانوا وسيظلون على قدر المسئولية في دعم الدولة | صور

20-7-2020 | 15:24

ملتقي العاملين بالبناء والأخشاب حول الاصطفاف الوطني

محمد خيرالله

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الملتقى القيادي النقابي الرابع لقطاع القاهرة الكبرى للجان النقابية التابعة النقابة تحت عنوان "دعم الاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات الإقليمية وللحفاظ على الأمن القومي المصري".


وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، أن ما تمر به مصر حاليا يستوجب من الجميع الوقوف إلى جانب الدولة لمواجهة كافة التحديات، لاسيما وأننا في مرحلة حرجة بسبب عدد من المشكلات.

وأشار الجمل، إلى أن العمال يقع عليهم دور كبير في دعم ومساندة الدولة، خصوصا بالتزامن مع مشكلة سد النهضة وكذلك أزمة حدود مصر الغربية بسبب العدوان التركي على ليبيا، فضلا عن مشكلة الإرهاب في سيناء والذي يستهدف النيل من مصر واستقرارها.

ولفت عبد المنعم الجمل، إلى أن عمال مصر كانوا وسيظلون على قدر المسئولية والتاريخ يشهد على مواقفهم في دعم الدولة ومساندتها على مر التاريخ.

وشدد على ممثلي اللجان النقابية، ضرورة توعية وتثقيف العمال بأهمية مواجهة الشائعات التي تستهدف إثارة الفتنة والتشتيت والتأثير على أمن مصر القومي، من خلال بث أخبار لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الجمل، أن هناك العديد من المصادر الرسمية التي تعلن أولا بأول تطورات الأوضاع فيما يتعلق بأزمة سد النهضة الأثيوبي وكذلك ملف ليبيا، مؤكدا أن مهمتنا في المرحلة الراهنة هي الاصطفاف الوطني ونبذ الخلاف ودعم الدولة في مواجهة التحديات.

من جانبه أكد عبد الناصر بكر، الأمين العام لنقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن الاصطفاف خلف الدولة في الوقت الراهن فرض عين على كل مواطن مصري، خصوصا وأن مصر أمامها تحديات كبيرة.

وأشار إلى قدرة مصر على تجاوز كافة الأزمات الراهنة، قائلا: ليست المرة الأولى التي تواجه فيه البلاد أزمات، فعلى مر التاريخ عانت مصر من مشكلات ونجحت بترابط أبنائها في الخروج منها.

واتفق ممثلو اللجان النقابية على ثقتهم في القيادة السياسية والقوات المسلحة في التعامل مع كافة القضايا العالقة، مؤكدين على قدرة الدولة في حل كافة المشكلات التي نعاني منها في هذه المرحلة الحرجة من عمر الوطن.


جانب من الملتقي


جانب من الملتقي


جانب من الملتقي


جانب من الملتقي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة