مادة إعلانية

وظائف جديدة لتلبية الاحتياجات المهنية الجديدة

19-7-2020 | 14:29

البيض الطازج من الأسر الفقيرة إلى مستخدمي الانترنت أثناء البث المباشر

تخطط وزارة الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية الصينية في الآونة الأخيرة، لتعديل أنواع العمل المهني، وإضافة 10 وظائف جديدة مثل مسوق عبر الإنترنت و8 أنواع جديدة من الوظائف مثل البائع على المباشر. وفي مارس من هذا العام، بعد الإعلان رسميًا عن الدفعة الثانية من 16 مهنة جديدة، مثل معالج الجهاز التنفسي وموصل للمشتريات عبر الإنترنت، تلقوا أيضًا مراجعات حماسية.


تعتبر العمالة "مقياس" الاقتصاد، والعمل الجديد يعكس حيوية ومرونة الاقتصاد الصيني، كما أنه يجلب الحيوية والأمل. وفي مايو، بلغ معدل البطالة في المسح الوطني الحضري 5.9٪، بانخفاض 0.1 نقطة مئوية عن الشهر السابق. ويوضح هذا الانخفاض الذي تم تحقيقه بشق الأنفس أنه على الرغم من تأثير وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، فإن وضع العمالة في الصين ظل مستقرًا بشكل عام. ووراء ذلك هي مساعدة المهن الجديدة لفتح مساحات جديدة للعمل.

كما لا تولد المهن الجديدة من فراغ، ولكنه وضع طبيعي لزخم التنمية الاقتصادية الجديد في الصين. وعلى الرغم من استمرار انتشار الوباء الدولي، والانخفاض المستمر في الطلب الخارجي، والضغط المتزايد على نزول الاقتصاد المحلي، إلا أن الأشكال الجديدة والنماذج الجديدة والصناعات الجديدة التي ولدت من خلال الابتكار التكنولوجي وترقيات الطلب لا تزال ناشئة، وتولد مهن جديدة تدريجيًا. وخاصة تطورالاقتصاد الرقمي الذي يمثله التعليم عبر الإنترنت، والتسويق عبر البث المباشر، والتجارة الإلكترونية للأغذية الطازجة، والرعاية الطبية عبر الإنترنت، وما إلى ذلك بقوة في أعمال الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، مما أدى إلى خلق العديد من المهن الجديدة. ومع الأخذ في الاعتبار التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر كمثال، بالإضافة إلى التشغيل الفني وراء الستار، ينشئ العديد من الوظائف في واجهة التشغيل، مثل البائع عبر الشبكة، ووسائطه، وفني تصميم المشهد في البث المباشر، والمحاضر المباشر، ومحرر البث المباشر، والمخصص لاختيار السلع للبيع عبر البث المباشر وغيرها.

تتميز العديد من المهن الجديدة بكثرة الطلب، ودقة التقسيم للعمل وعالي الكفاءة المهنية، ومفيدة جدًا في حل مشكلة التوظيف. وان المهنة الجديدة لا تعني تجربة عمل مختلفة عن الماضي فحسب، بل تعني أيضًا مساحة عمل أوسع وفرص تحويل مهني أكثر تنوعًا، خاصة توفير خيارات جديدة لمجموعات التوظيف الرئيسية مثل طلاب الجامعات. ووفقًا للتقارير، في الفترة من 1 يناير إلى 15 يونيو من هذا العام، ارتفع الطلب على التوظيف في صناعة البث المباشر بنحو 134.5٪ على أساس سنوي.

ولأن معظم الوظائف الجديدة مرتبطة بالاقتصاد الرقمي، فإن خصائص "البقاء الرقمي" واضحة ويمكن أن تكسر القيود الزمنية والجغرافية. وفي الوقت نفسه، يستمد شكل العمل وعلاقات العمل أشكالاً جديدة. وسواء كان موصل الطعام، نائب السائق، سائق مشيد، أو مذيع البث المباشر، ومحرر فيديو قصير، أو موظف مشترك للشركة، فإن هذه الوظائف المهنية الجديدة لها خصائص المهام المجزأة والعمل المرن، مما يعطي الممارسين المزيد من الاستفادة من الوقت الحر والمتناثر لفرص العمل بدوام جزئي.

لم يتغير الاتجاه الأساسي للاستقرار الاقتصادي للصين والتحسن طويل الأجل ولن يتغير. وتعمل جميع المناطق والإدارات على تعزيز سياسة أولوية التوظيف بشكل شامل، وستظهر سلسلة من سياسات الدعم. ومع النشأة المستمرة للمهن الجديدة والتوظيف الجديد، نحن واثقون تمامًا وقادرون على خلق وظائف كافية والحفاظ على الاستقرار الشامل لوضع التوظيف.

المصدر:صحيفة الشعب اليومية الصينية


فتيات من قومية تسيانغ تبعن منتجاتهن الزراعية بالبث المباشر على الانترنت.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة