آراء

محاذير عودة الغوص والسباحة

11-7-2020 | 15:25

فى إطار تخفيف الإجراءات الاحترازية، وعودة الحياة الطبيعية بعد أربعة أشهر من انتشار فيروس "كورونا المستجد، تبدأ مراكز الغوص فى العمل من جديد، وتقتضى إعادة تشغيل هذه المراكز إصدار إرشادات للعاملين فى النشاط البحرى بنطاق محميات البحر الأحمر بالتوازى مع عمل لجان التفتيش عن الضوابط والاشتراطات للحصول على شهادة السلامة الخاصة بعودة ممارسة هذه الأنشطة.

ونشير فى هذه القضية إلى ضرورة التأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية على المراكب، وتجهيز حاويات قمامة تفتح بالقدم طبقا لمساحة المركب، ولا تستخدم فيها الأيدى تحسبا للمس أى مقابض ملوثة، وأن تكون مميزة وظاهرة، وذلك قبل استئناف السباحة.

ومن اللازم أن يكون جميع أطقم المراكب واليخوت واللنشات على دراية بأعراض ومخاطر فيروس كورونا، وفى حالة المخالفة يحق لإدارة المحمية الطبيعية المعنية وقف دخول المخالفين، وإبلاغ الجهات المعنية لتوفير حاوية أو أكثر على سطح المركب لتجميع مخلفات مهمات الوقاية الشخصية، والتى تعد مخلفات طبية وكمامات - مناشف ورقية - قفازات طبية، ويكون عدد الحاويات طبقا لمساحة المركب والحمولة على أن تكون الحاوية مميزة بعلامة أو كتابة تشير إلى كونها حاوية للمخلفات الطبية الخطرة.

ويفضل أن تضم الحاوية مكانا مخصصا لتجميع مخلفات مهمات الوقاية الشخصية منفصلا عن باقى مخلفات المركب، وأن يكون هذا المكان بعيدا عن الطيور أو القوارض، وتجنب الضغط على الأكياس لعدم انبعاث هواء ملوث منها.

ومن الضرورى أيضا التأكيد على السياح بضرورة اصطحاب الزجاجات الخاصة بهم والقابلة لإعادة الاستخدام، ومنها الأكواب، والشفاطات، وأدوات المائدة، والمناشف الخاصة لتجنب نقل العدوى، مع تفادى استخدام المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام لما لها من أضرار بيئية.

إن مراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية أمر لابد منه تحسبا لانتقال أى أمراض وبائية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة