أخبار

«إسكان النواب» تستكمل مناقشة آثار تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء المعدل.. الأربعاء

29-6-2020 | 16:00

اجتماع لجنة الاسكان

سامح لاشين

قال النائب إسماعيل نصر الدين عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب أن هناك 3 ونص مليون مخالفة بناء في مصر، ولم يتم التصالح سوى في 217 ألفا فقط، لافتا أن قيمة تلك المخالفات تقدر ماليا بنحو 200 مليار جنيه، ومن يهدر هذا المبلغ هو عدو الوطن، وهو خائن لمصر وللشعب المصري.


وانتقد «نصر الدين» قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، لافتا أن من حصل على رخصة قبل القرار يجب أن يستمر فى العمل ولا يسري عليه القرار، لافتا إلى أن القرار يحتاج لدراسة وتوضيح حيث إن هناك عددا كبيرا من المواطنين يعمل فى مجال المعمار والأعمال الإنشائية.

وطالب أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب بضرورة عقد اجتماع موسع بحضور عدد من الوزارات المعنية الأربعة، وهما الإسكان، والتنمية المحلية، والزراعة، والري، من أجل مناقشة آثار تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء المعدل بالقانون رقم 1 لسنه 2020، وذلك في ضوء الإحصائيات التي رصدت حالات التقدم بالتصالح وما تم بشأنها عليى مستوى محافظات الجمهورية والمدن الجديدة.

ومن جانبه، أكد النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان ورئيس الاجتماع، بأن اللجنة ستعقد اجتماعا الأربعاء القادم بحضور جميع الوزارات المعنية وتم توجيه الدعوة لهم من أجل الانتهاء من مناقشة تعديلات القانون.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة