ثقافة وفنون

«الغرباوي» لـ«بوابة الأهرام»: «مشهور مش مشهور» لسان حال الفنانين المهمشين في العالم

25-6-2020 | 18:33

مازن الغرباوي

منة الله الأبيض

قال الفنان والمخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ومخرج عرض "مشهور مش مشهور" الذي يعرض اليوم الخميس على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، إن العرض يقدم رسالة هادفة تصلح لكل زمان ومكان في إطار الكوميديا السوداء، مشيرًا إلى أن العرض يمثل لسان حال الفنانين المهمشين حول العالم.


عرض "مشهور مش مشهور " عن قصة "كلخاس" لـ أنطون تشيكوف، بطولة سامي مغاوري ، محمد طلبة، ديكور مصطفى التهامي، إضاءة مازن الغرباوي ، إعداد موسيقي إسلام علي، لعرض من إعداد و إخراج مازن الغرباوي.

ويرى "الغرباوي" في حديثه لـ"بوابة الأهرام" أن عرض "مشهور مش مشهور"، عرض مهم يضاف إلى رصيده المسرحي باعتبارها تجربة مختلفة عن كل التجارب التي خاضها سابقًا، بخاصة أن كواليس العمل أُديرت بشكل إلكتروني عبر الإنترنت بين فريق العمل بحكم التباعد الاجتماعي التي تسبب فيه فيروس كورونا على المستوى العالمي.

ورأى مخرج العرض، أن المسرحية تمثل لسان حال الفنانين المهمشين في العالم، وقيمتها الأساسية في مسألة التصدي لقضية تخص الفنان في مختلف الأزمنة والعصور، تدور فكرته حول فنان يحاول أن يبدل الكثير ضمن مراحل حياته ليقدم إنجازا لكن لم يحالفه الحظ على مستوى الإنجاز المعنوي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

مبادرة " اضحك - فكر - اعرف " تقدمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح بالتعاون مع فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح، لتقديم ١٠ مسرحيات لقصص قصيرة تم مسرحتها للكاتب الروسي الشهير أنطون تشيكوف ، تتراوح مدة المسرحية الواحدة ما بين ٢٠ ل ٥٠ دقيقة.

وتعرض المسرحية الليلة على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، في الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة.


عرض "مشهور مش مشهور"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة