رياضة

«ذاكرة الأهرام» توثق 100 عام من تاريخ المصري البورسعيدي منذ إنشائه

23-6-2020 | 17:47

ذاكرة الأهرام توثق تاريخ المصري البورسعيدي منذ إنشائه

وثق مشروع «ذاكرة الأهرام» التابع لمركز التنظيم وتكنولوجيا المعلومات «الميكروفيلم» بمؤسسة الأهرام، تاريخ النادى المصرى البورسعيدى كجزء من توثيق تاريخ الأندية الرياضية العريقة فى مصر.


وصرح الكاتب الصحفى أشرف بدر مدير عام المركز بأنه تم جمع الأرشيف الصحفى للنادى المصرى منذ نشأته فى عام 1920، متضمناً كل مانشر فى إصدارات مؤسسة الأهرام (الأهرام – الأهرام الرياضى – الأهرام المسائى – نصف الدنيا) .

وقال: «إن الأرشيف الصحفى للنادى المصرى ضم الكثير من الوثائق والأخبار والصور النادرة والمقالات والتحليلات التى وثقت تاريخ النادى العريق على مدى 100 عام فى 14 مجلدا من القطع الكبير».

وأضاف أشرف بدر أن تاريخ النادى المصرى، سجل العديد من الأحداث النادرة التى توثق بالصور إسهامات أبناء بورسعيد فى دعم الرياضة المصرية، وتنصيبهم كعلامات بارزة فى البطولات المحلية والقارية، إلى جانب الدور البطولى لأبناء النادى فى مقاومة الاحتلال الإنجليزى.

ومن جانبه، قال المهندس سمير حلبية رئيس مجلس إدارة النادى المصرى إنه حرص وأعضاء مجلس الإدارة المنتخب على تنفيذ هذا المشروع المهم للتأكيد على الهوية المصرية لنادى «الوطنية» البورسعيدى، وتخليدا لذكرى مرور 100 عام على إنشائه كأحد قلاع الرياضة المصرية.

وأعرب «حلبية» عن سعادته بهذا الأرشيف الذى يضم 14 مجلدا تؤرخ ذكرى نجوم ورموز ومحبى وجماهير وأساطير من أثروا فى تاريخ النادى، من خلال ما نشر فى أعرق مؤسسة صحفية فى العالم وهى مؤسسة الأهرام لنسجلها بحروف من نور للأجيال.


ذاكرة الأهرام توثق تاريخ المصري البورسعيدي منذ إنشائه

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة