ثقافة وفنون

أنور مغيث لـ"بوابة الأهرام": سعيد بالتتويج بجائزة الدولة للتفوق ومشروعي القادم "ماركس فيلسوفا"

20-6-2020 | 14:52

الدكتور أنور مغيث

مصطفى طاهر

قال الأستاذ الدكتور أنور مغيث، إنه سعد كثيرا بخبر تتويجه بجائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية، وأن مصدر السعادة بهذه الجائزة، أنها تحمل إجابة يبحث عنها كل من يتصدى للعمل الفكري والإبداعي، ويبذل مجهودا في هذا الطريق، وهو أن يشعر أن هناك من يرى ما يصنعه من جهد ويحمل له تقديرا.

وأضاف الدكتور أنور مغيث في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": هناك مجهود كبير أبذله في حياتي في أكثر من طريق، منها التدريس والإدارة والترجمة وكتاب المقالات الصحفية وغيرها، وتلك الجائزة التي أسعدتني اليوم تعني لي أن ما أبذله ينال تقديرا ملحوظا.

ووجه الدكتور مغيث الشكر لكل من قام بالتصويت له للتتويج بالجائزة، وأنه سعيد للغاية بتقديرهم وثقتهم، وأكد مغيث أن جائزة التفوق مهمة لأنها تأتي من مصر، ومن رأس مؤسستها الثقافية الرسمية، وزارة الثقافة، التي نحمل لها جميعا تقديرا كبيرا، وأرغب في توجيه الشكر للأستاذة الدكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والأستاذ الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة،. كما أشكر اتحاد كتاب مصر، لأنه هو الجهة التي قامت بترشيحي للجائزة، خاصة بعد أن علمت أنني المرشح الوحيد الذي قامت جهة بترشيحه ولم يتقدم للحصول على الجائزة شخصيا.

وعن مشاريعه المستقبلية، قال الدكتور أنور مغيث إنه سيتجه في الفترة المقبلة، للتأليف في "الفلسفة" أكثر من التصدي للترجمة، وكشف مغيث أن مشروعه القادم هو  كتاب "ماركس فيلسوفا" الذي يعمل على التحضير له حاليا، وقال مغيث إن الشائع عن "ماركس" لدى الكثيرين أنه عالم اقتصاد وسياسي ومؤرخ، وهو الأمر الذي يجعلنا لا نرى الجانب الفلسفي عنده بشكل واضح، وهذا هو ما أعمل عليه حاليا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة