رياضة

رابطة المحترفين الإماراتية تتمسك بمكافآت الأندية رغم إلغاء الموسم

20-6-2020 | 06:33

رابطة المحترفين الإماراتية

الألمانية

يتوقع أن يشهد دخل "رابطة المحترفين" خلال الموسم الحالي ، الذي تقرر عدم استكماله وإلغاء نتائجه ، تراجعا في الأرقام كنتيجة طبيعية بعد توقف دوري الخليج العربي في مارس الماضي قبل قرار إلغائه نهائيا منذ أيام ، حسبما أفاد تقرير صحفي اليوم السبت.


وأوضحت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية بموقعها الإلكتروني اليوم السبت أنه من المنتظر أن تزيد الخسائر على 25 % ، وتحديدا من البث التليفزيوني إضافة لبعض الجوانب الأخرى الخاصة باتفاقيات الرعاية والتسويق والاستثمار.

وأشارت "الاتحاد" إلى أن "رابطة المحترفين" ، رغم التوقعات بوجود خسائر مالية بالإضافة إلى عدم استكمال الموسم أو تتويج المتصدر ، رفضت إلغاء المكافآت المالية التي توزعها على الأندية هذا الموسم وتمسكت بمنحها الدعم السنوي ، ولكن وفق الطريقة الأنسب ، وبعد الخصم المتوقع من إجمالي الدخل ، بناء على الخسائر المالية.

وأضافت أنه كان من المنتظر أن تحصد الرابطة أكثر من 220 مليون درهم في الموسم الجاري ، ولكن بسبب الظروف المرتبطة بأزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد وتداعياته على النشاط الكروي ، من المنتظر أن يكون المبلغ أقل من ذلك.

وسبق أن وزعت الرابطة نسبة 50 % على الأندية المحترفة نظير المشاركة في الدوري هذا الموسم ، والتي تصل إلى أربعة ملايين درهم لكل ناد ، وفق آلية توزيع الأموال المرتبطة بالبطولة ، بواقع 50 % بالتساوي على الأندية و50 % بناء على الترتيب.

وطلبت بعض الأندية اعتماد التوزيع على ترتيب الموسم الماضي ، طالما تم إلغاء نتائج الموسم الحالي ، كما تنص اللوائح المنظمة.

ولكن الرابطة تعتزم دراسة الموقف ومن ثم طرح الرؤية الخاصة بكيفية توزيع الأموال السنوية بالنسبة للنصف الثاني المتبقي من المبلغ ، خلال اجتماع جمعية عمومية جديدة ينتظر أن تدعو إليها قبل بداية الموسم المقبل.

وفي الوقت نفسه، تدرس "رابطة المحترفين" خططا ترويجية عدة لتعويض رعاة بطولات المحترفين ، والمتمثلة في الشركات التسويقية والراعية للعلامة التجارية للدوري ؛ من بينها زيادة حجم ونسب الإعلانات للموسم المقبل ، والمبادرات التسويقية وغيرها من المشاريع التي يمكن أن تلعب دورا في تسريع تعويض الأطراف كافة ، في ظل الشراكة التي تربط الرابطة بتلك الجهات الراعية ، حسبما أفادت مصادر لصحيفة "الاتحاد" .
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة