عرب وعالم

العثيمين يبحث مع المفوض العام للأونروا ترتيبات مؤتمر المانحين للاجئين الفلسطينيين

15-6-2020 | 20:41

الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

جدة من مختار شعيب

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، خلال الاتصال الذي أجراه اليوم 15 يونيو 2020، مع فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأونروا، بالدور المهم الذي تضطلع به الوكالة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.


بحث الجانبان الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر الافتراضي للمانحين المقرر عقده في نيويورك بتاريخ 23 يونيو 2020، بدعوة من وزيري خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية ومملكة السويد، وأعرب الأمين العام عن أمله أن تبادر الدول والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية إلى الإعلان عن مساهماتها المالية بما يمكن الوكالة من الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وأكد الأمين العام حرص منظمة التعاون الإسلامي على تعزيز التنسيق والتشاور والشراكة مع الوكالة اتساقا مع قرارات القمة الإسلامية ومجلس وزراء الخارجية في هذا الخصوص، واستمرار المنظمة في حث الدول الأعضاء على تقديم المزيد من المساعدات المالية لوكالة الأونروا لتمكينها من مواصلة خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين إلى حين حل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما أشار العثيمين إلى جهود المنظمة الخاصة بإنشاء المنظمة صندوق الوقف الإنمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين، بما يسهم في مساندة دور الوكالة في تعزيز قدرة اللاجئين الفلسطينيين على الصمود بعزة وكرامة.

من جانبه، عبر السيد لازاريني عن تقديره لجهود الأمين العام في دعم الأونروا، مشيرا إلى حرص الوكالة على تعزيز الاتصالات والتعاون مع المنظمة، وأشاد بدعم دولها الأعضاء لأنشطتها المختلفة في مجالات الإغاثة الإنسانية والتنمية والحماية الاجتماعية.

يذكر أن الوكالة تحظى باهتمام الدول الأعضاء، وأن المملكة العربية السعودية رئيسة القمة الإسلامية، كانت قد أعلنت عن تقديم تبرع بمبلغ 50 مليون دولار للموازنة الرئيسة للأونروا لعام 2019، فيما أكدت الوكالة، أن السعودية أصبحت في 2018 ثالث أكبر المانحين بتبرع وصل إلى 160 مليون دولار.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة