سوشيال ميديا وفضائيات

خالد أبو بكر يكشف تفاصيل نتائج الحوار الوطني لـ"تنسيقية شباب الأحزاب" حول الانتخابات| فيديو

13-6-2020 | 21:57

خالد أبو بكر

مدحت عاصم

كشف خالد أبو بكر، تفاصيل تسليم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نتائج الحوار الوطني حول قوانين الانتخابات لرئيس مجلس النواب، مستعرضًا لقاءات التنسيقية بالأحزاب وشباب التنسيقية.


وقال خالد أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن نص التقرير النهائي للحوار الوطني حول قوانين الانتخابات، أكد في مقدمته أن الحياة الديمقراطية السليمة تبنى على الحوار الجاد، والاستماع لكافة الأفكار من كافة الاتجاهات السياسية مؤيدة ومعارضة، وهذا هو الأساس الذى وضعت عليه فكرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشار "أبو بكر" إلى أن شباب التنسيقية وجدوا لزامًا عليهم أن يقدموا استطلاع رأى ومداخلات لكل الأحزاب وآراء كل من يتفق أو يختلف ويقدمونها في صورة وثيقة تعرض على مجلس النواب، كما تضمنت الوثيقة رسما بيانيا يستعرض آراء الأحزاب وموقفها من الوثيقة.

وعلق خالد أبو بكر، قائلًا، إن التقرير تضمن شرح وجهات النظر واستعراض آراء كل الأحزاب، مضيفًا أن التنسيقية بمثابة أول عمل وحوار سياسى نقى وموضوعى، تحمل الرأي والرأى الآخر وكافة النقاشات، مضيفًا: "حرية الرأي منذ شهر أو شهرين في ارتفاع.. حرية الراى بدأت ترتفع.. قلت من قبل حرية الرأي مش ولا بد، ولكن الآن هناك تحسنت.. حرية الرأي كانت -8 والآن ارتفعت لـ 4 من عشرة".

وواصل: "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحمل ثقافة عالية واضطلاع كبير وموضوعية رائعة، وبعضهم يؤيد والبعض رافض، والبعض الآخر له اقتراحات أخرى.. إنهم يستمعون والتركيبة الحزبية متنوعة".

وتابع: "الوثيقة بداية حياة سياسية راقية تحترم الرأي والرأى الآخر وحرية الاختلاف، وفكرة الحوار والاستماع لا أرى أنها موجودة في مصر إلا في التنسيقية".


برنامج كل يوم على قناة أون

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة