حـوادث

السجن المشدد والبراءة للمتهمين بتزوير محررات رسمية منسوبة لجهات حكومية

7-6-2020 | 19:06

تزوير محررات رسمية - أرشيفية

محمد علي أحمد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، متهم بالسجن المشدد 5 سنوات، وبراءة 7 آخرين فى اتهامهم بتقليد ختم شعار الجمهورية الخاص بإحدى الجهات الحكومية.


وأسندت النيابة للمتهمين "سمير.ف"، و"ع.ع"، و"ا.س"، و"ع.ح"، و"ع.ع"، و"س.س"، و"ج.ع"، و"ش.ف"، تهمة تقليد ختم شعار الجمهورية المنسوب لإحدى الجهات الحكومية، بأن قام مجهول باصطناع الخاتم سالف الذكر على غرار الأختام الصحيحة، واستعمله لبصم المحررات المزورة موضوع الاتهام الثانى.

وأسندت النيابة للمتهمين، وهم ليسوا من أرباب الوظائف العامة، تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول فى تزوير محررات رسمية وهى شهادات مزورة والمنسوب صدورها لمكتب إحدى الجهات الحكومية.

جاء ذلك من خلال الاتفاق مع المتهم الأول وساعدوه بأن أمدوه بالبيانات الواجب توافرها، حيث قام بالاشتراك مع المجهول لاصطناع المحررات على غرار المحررات الصحيحة، وذيلها بتوقيعات نسبت زورًا لموظفين عمومين وبصمها بأختام مقلدة، فصبغت عليها صفة الرسمية على خلاف الحقيقة، فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

واستعمل المتهمون المحررات المزورة محل الاتهام السابق فيما زورت من أجله، بأن قدموها أمام إحدى الجهات الحكومية «محكمة جنوب القاهرة»، واستطاعوا بتلك الوسيلة من الحصول على أحكام فى الدعاوى محل الاتهام الأول مع علمهم بكون تلك المحررات مزورة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة