محافظات

دفن جثمان الطفلة المتوفاة بكورونا في كفر الشيخ بمقابر أسرتها بقرية الغانمية بالبرلس

5-6-2020 | 00:34
دفن جثمان الطفلة المتوفاة بكورونا في كفر الشيخ بمقابر أسرتها بقرية الغانمية بالبرلس جثة - أرشيفة
Advertisements
كفرالشيخ -علاء عبدالله

شيع العشرات من أهالي قرية الغانمية ببرج البرلس، مساء الخميس، جثمان الطفلة فاطمة ش.ي، 10 سنوات، والتي توفيت أمس الخميس، بمستشفى بلطيم المركزي لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، لتصبح بذلك أول طفلة في كفر الشيخ تتوفى بسبب الفيروس.


وكان جثمان الطفلة قد وصل إلى مقابر قرية الغانمية ببرج البرلس في سيارة إسعاف مجهزة لنقل مثل هذه الحالات، وتم دفنها وسط إجراءات وقائية وأمنية مشددة، ارتدي خلالها المشيعون الكمامات وتم تنفيذ التباعد بينهم.

وقال ي.ش.ي، عم الطفلة"، إن ابنة شقيقه المتوفاة كانت صائمة طوال شهر رمضان، وثالث أيام العيد شعرت بإعياء شديد وفقدت الوعي فجأة، فتم التوجه بها إلى مستشفى برج البرلس، وهناك حولها الأطباء لمستشفى كفر الشيخ العام، وبعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة، تبين أن معدل السكر في دم الطفلة 560 وأنها كانت تعاني من مرض السكر ولم يكن أحد يعلم.

كما تبين أن الطفلة كانت تعاني من ضعف في أداء الكليتين بشكل عام، وعلى الفور تم حجزها في قسم العناية المركزة في المستشفى لعدة أيام.

وقال إن نجلة شقيقه، بدأت حالتها تتدهور بشكل كبير، حتى فوجئ الجميع أن الطفلة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ويجب نقلها على الفور إلى مستشفى العزل ببلطيم، وبالفعل دخلت العناية المركزة بالمستشفى يوم السبت الماضي، وظلت بها حتى وفاتها أمس.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة