سوشيال ميديا وفضائيات

«إحداها تسبب نزيفا بالمعدة».. أستاذ تغذية تحذر من وصفات تخسيس بالسوشيال ميديا

2-6-2020 | 16:03

آلام المعدة - أرشيفية

مي عبد الله

علقت الدكتورة جيهان فؤاد أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، على وصفات تخسيس منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضرة جدا على الصحة، خاصة في ظل الأزمة التي تضرب العالم، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه في الأوقات التي تنتشر فيها الأوبئة، لابد أن تكون صحة الإنسان جيدة، وأساسها التغذية السليمة، ليستطيع مواجهة هذه الأمراض قدر الإمكان.


وأوضحت «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن سوء التغذية يضعف المناعة، ويسبب زيادة في الوزن، خاصة في الفترة الحالية، نتيجة قلة الحركة بسبب البقاء في المنزل لفترات طويلة.

وحذرت أستاذ التغذية من بعض الوصفات الشعبية للتخسيس وتقوية المناعة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت: «منتشر على التواصل الاجتماعي وصفة عبارة عن معلقتين فلفل أسود وجنزبيل، تلك الوصفة تسبب نزيف بالمعدة، ووصفة تخسيس أخرى عبارة فلفل أسود وجنزبيل وخل تفاح ومياه سخنة وكركم، خطيرة جدًا وتزيد من حمضية المعدة».

وشددت «فؤاد» على ضرورة المحافظة على تناول الغذاء الصحي، الذي يحتوي على عناصر غذائية متنوعة من البروتين والدهون الصحية، مشيرة إلى أهمية تناول الخضراوات بدلا من الوجبات المحفوظة والجاهزة التي تحتوي على وحدات حرارية عالية.

واختتمت أستاذ التغذية بأن معظم الحالات التي تعرضت لمضاعفات بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كانت لمرضى الضغط والسكر وأصحاب الأوزان الزائدة، وبالتالي تقوية المناعة والحفاظ على الأكل الصحي السليم، ضرورة ملحة في كل الأوقات، خاصة الآن.

https://twitter.com/Extranewstv/status/1267747785048231936

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة