يحل الفنان محمد هنيدي والمغنى أمير عيد والإعلامي علي جابر كأبرز المنضمين لحملة تويتر "#أبطال_الخير" والتى أطلقها الموقع في الفترة التي تسبق عيد الفطر، وهي حملة رمضانية تحتفل بالأشخاص الذين نشروا الأمل في مجتمعاتهم من خلال قيامهم بأفعال الخير.
موضوعات مقترحة
وقاموا بترشيح بطلهم الرمضاني الذي بذل جهداً حثيثاً لمساعدة مجتمعه خلال هذا الشهر أو إعادة تغريد القصص الإيجابية التي جعلت من شهر رمضان هذا العام تجربة لا يمكن نسيانها خاصة في ظل الظروف الراهنة.
وكان قد تم رصد 17 مليون تغريدة حول رمضان هذه العام خلال الشهر المؤدي إلى الشهر الكريم، أي بزيادة نسبتها 70% عن العام 2019.
وتهدف الحملة إلى دعم المجتمعات وتوحيد الناس في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول المحادثات العامة المليئة بالإيجابية والسعادة، ولا سيما فيما يحتفل الناس بشهر رمضان بطريقة مغايرة عن تلك التي كانوا يحتفلون بها من قبل، ويقومون بإنشاء التقاليد الجديدة كالتواصل مع العائلة والأصدقاء افتراضيًا بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي، كما انهم تأثروا بقيود السفر وغيرها من القيود الأخرى التي تم فرضها.
وسوف تترافق الحملة مع وسم #أبطال_الخير والذي يُظهر رمزا تعبيريا خاصا عند استخدامه وهو عبارة عن قمر على شكل هلال.
وأُطلقت الحملة عبر حساب "تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وشجعت الناس على ترشيح بطلهم الرمضاني أو إعادة تغريد القصص الإيجابية التي قد تتمحور حول مساعدة العائلة أو حارس الأمن المجتمعي، أو سائق توصيل الأغذية، أو أي شخص بذل جهداً مميزاً لمساعدة مجتمعه خلال هذه الأوقات العصيبة لإبقاء هذا الشهر متميزاً ككل عام. وسوف تستمر الحملة ليوم 21 مايو حتى قدوم عيد الفطر.
من جهته، قال جورج سلامة، رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية والعمل الخيري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تويتر: "يمثّل شهر رمضان معاني الخير والتأمل، وفي كل عام وطوال فترة الشهر الكريم تشهد المنصة محادثات حول عدة مواضيع أبرزها الإيمان والطعام والعمل الخيري والتسلية. أما فيما يتعلّق بالمحادثات الحاصلة في ظل الأوضاع الحالية في جميع أنحاء العالم، فقد لاحظنا أنها سلّطت الضوء على الأبطال وسط أزمة الوباء العالمي. ونهدف من خلال مبادرتنا هذه إلى تضخيم الحملات القائمة والتركيز على الأفراد الذين ينشرون الأمل والإيجابية في المنطقة وذلك عبر زيادة المشاركة السليمة في المحادثة العامة".
من الجدير بالذكر أن تويتر قد قام بعقد برنامجه تويتر للخير سابقاً هذا الشهر عن بعد، وهو عبارة عن نشاط خيري يشارك فيه جميع موظفي الشركة وركّز على كيفية الاستجابة لتفشي فيروس "كوفيد-19".
وتضمّن البرنامج سلسلة من ورش العمل الافتراضية للمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء المنطقة من أجل تطوير وإطلاق حملات تؤثر على القضايا المتعلقة بالأعمال الخيرية على المستوى الإقليمي. وتشمل هذه المنظمات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ، والمنظمة التي تعنى بالحقوق الرقمية.
حملة تويتر "أبطال_الخير"
حملة تويتر "أبطال_الخير"
حملة تويتر "أبطال_الخير"