أخبار

الاتحاد الدولى للنقل الجوى "إياتا" يدعو المسافرين وأطقم الطيران لارتداء الكمامات

7-5-2020 | 16:55

الاتحاد الدولى للنقل الجوى

تهانى عبد الرحيم

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» المسافرين والأطقم الجوية، إلى ضرورة استخدام كمامات الوجه على متن الطائرة ،وطوال رحلاتهم الجوية ، كإجراء احترازي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).


وأشار الاتحاد إلى ضرورة تطبيق هذا الإجراء ، بشكل مؤقت في الفترة الأولى من العودة إلى السفر جواً، وفى نفس الوقت ولم يشجع "الأياتا" شركات الطيران بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي التى تدعو إلى تقليل عدد مقاعد الطائرات.

وأوضح الاتحاد فى بيان له أن التجارب السابقة تشير إلى أن خطورة انتقال الفيروس على متن الطائرة قليلة جداً، وأن ارتداء الكمامات سيخفف على الركاب وأطقم الطيران معدلات الإصابة الضئيلة بالأساس، فضلاً عن تجنب الارتفاع الكبير لأسعار التذاكر بسبب تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي.

وقال ألكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "إن سلامة المسافرين وأطقم الطيران أولوية قصوى، وأن القطاع يعمل بشكل وثيق مع الحكومات لإعادة تشغيل الرحلات الجوية بشكل آمن، وسنقوم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية الجميع على متن الطائرات، حتى يمكننا إعادة ثقة المسافرين بأمن وسلامة السفر الجوي مع الحفاظ على عودة الأسعار إلى ما كانت عليه سابقاً".

ونصح "إياتا" بضرورة اتخاذ بعض تدابير الأمن البيولوجي مثل فحص درجة حرارة المسافرين وجميع العاملين في المطار، والحد من حركة الأطقم الجوية خلال الرحلة ، وتكثيف عمليات تنظيف وتعقيم وتطهير الطائرات

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة