سوشيال ميديا وفضائيات

القائمة السوداء.. "السياحة" تكشف عن فنادق ممنوعة من امتيازات الدولة

4-5-2020 | 13:38

الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار

إيمان فكري

قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، إن الوزارة بذلت أقصى جهودها للتأكد من تعقيم كل المنشآت الفندقية، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من عملية التعقيم الكامل في يوم 25 إبريل الماضي، لكل الفنادق المصرية خاصة الموجودة في المدن السياحية.


وأضاف "غادة شلبي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن جميع الفنادق جاهزة للافتتاح مرة أخرى، ولكن بشكل مشروط من خلال اتباع الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن كافة الاشتراطات التي تم وضعها لعودة العمل بالمنشآت السياحية، جاءت بعد دراسة سير رحلة الزائر منذ وصوله للفندق وحتى مغادرته، معقبة: "راعينا كافة الإجراءات لمنع انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا".

وأكدت نائب وزير السياحة، أنه تم منع أي اختلاط من خلال إقامة الحفلات ومنع الشيشة في كل المنشآت السياحية، منوهة أن الوزارة تتبع كل الإجراءات للحفاظ على العمالة المتواجدة في كل المنشآت السياحية وهي عمالة مدربة، والاحتفاظ بكل الإجراءات الوقائية مع العاملين في قطاع السياحة.

وأشارت إلى أن وزارة السياحة والآثار أطلقت خطا ساخنا لتلقي شكاوي العاملين في قطاع السياحة فيظل تداعيات فيروس كورونا، وفور تلقي الشكاوي يتم التحقيق مع المنشأة بشكل فوري، مفيدة أن أي منشأة تخالف تعليمات الوزارة يتم وضعها في القائمة السوداء للوزارة لمنعه من بعض الامتيازات التي تمنحها الحكومة سواء من سيولة مادية أو إعفاءات ضريبية وغيرها من الامتيازات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة