أخبار

"الجمل": أهنئ عمال مصر ونؤكد على ضرورة تأمين بيئة العمل للحفاظ على حياتهم من "كورونا"

30-4-2020 | 14:16

عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

محمد خيرالله

وجهت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبدالمنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، التهنئة بمناسبة ذكرى عيد العمال الموافق الأول من مايو.


كما ووجهت النقابة العامة، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لموقفه الداعم لعمال مصر، وحرصه الدائم على التمسك بمنحهم حقوقهم كاملة وتأكيده على ضرورة تأمين بيئة العمل للحفاظ على حياة العمال من المخاطر.

وقال "الجمل"، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت مصر سباقة بين دول العالم في حماية العمال الأكثر تضررا بسبب فيروس كورونا، من خلال دعم العمالة غير المنتظمة بمنحة الـ ٥٠٠ جنيه لمدة ٣ أشهر.

على جانب آخر أشاد "الجمل"، بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن هذه الإجراءات سيكون له تأثير إيجابي في عودة العمل مرة أخرى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة لمحاصرة انتشار الفيروس.

وشدد على العمال بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في مواقع العمل والإنتاج، وكذلك أهمية الالتزام بكافة إجراءات السلامة والصحة المهنية.

وفي ذات السياق "الجمل"، بما أقرته الدولة من علاوات ومنح لجميع العاملين، والتي من المقرر صرفها مع بداية السنة المالية الجديدة، مطالبا القطاع الخاص بأن يكون على قدر المسئولية الوطنية ويقر المنح والعلاوات لكل العاملين لديه.

كما طالب "الجمل"، من مجلس النواب بضرورة الإسراع في إخراج قانون العمل للنور، مؤكدا أن هذا التشريع تنعقد عليه آمال الكثير لما يحتويه من ضمانات تحافظ على حقوق العاملين في القطاع الخاص، بما سيكون حافزا لقطاع كبير من الشباب في التوجه لهذا القطاع.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة